احدث الأخبار

أمانة الشرقية تختتم مشاركتها في المؤتمر الخليجي لتنمية الموارد البشرية برعاية المدير العام.. “تعليم الأحساء” يقيم “ملتقى المعلم الباحث” الغذاء والدواء تعلق على فيديو “خطورة الإندومي”.. ماذا قالت؟ “أخصائية تغذية” تصدم محبي المشروبات الغازية: يجب ألا تتجاوز 3 أسبوعيًا عبر موقعها الرسمي.. “تنظيم الإعلام” تبدأ في إصدار تصاريح تغطية موسم الحج يتبقى أسبوعًا وحدًا ويمتد 6 أشهر.. أمريكا تترقب بدء “موسم أعاصير الأطلسي” تعليم الشرقية يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية ضبط مخالفًا لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.. “إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” إدانة 5 مستثمرين وشركة محلية وإلزامهم بدفع بدفع 4.8 ملايين ريال لمخالفة نظام السوق المالية تعيين أبوحيد رئيسًا للمؤسسة العامة للري تصفيات آسيا.. مانشيني يعلن قائمة المنتخب السعودي لمواجهتَي باكستان والأردن

في ملتقى الوعي الفكري الأول

مدير تعليم الأحساء: مدارسنا هي خط الدفاع الأول لحماية أبنائنا ممن يستهدفهم فكريًا

التعليقات: 0
مدير تعليم الأحساء: مدارسنا هي خط الدفاع الأول لحماية أبنائنا ممن يستهدفهم فكريًا
https://wahhnews.com/?p=55066
مدير تعليم الأحساء: مدارسنا هي خط الدفاع الأول لحماية أبنائنا ممن يستهدفهم فكريًا
الواحة نيوز

نبه مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى إلى أن حجم وقيمة المنجزات العظيمة التي حققتها بلادنا الغالية على الأصعدة الاقتصادية والسياسية حتى غدت في مصاف الدول العظمى، ذلك جعل منها وطنناً مستهدفاً عبر أناس تحاول تشويه سمعته والتقليل من منجزاته.

مؤكداً في هذا الصدد إلى الدور الكبير الذي تؤديه مدراسنا واصفاً إياها بأنها تشكل خط الدفاع الأول لتوعية الطلاب بكل ما يضرهم فكرياً مشيداً بدور مديري ومديرات في تطبيق الاستراتيجيات الكفيلة بتحقيق هذا الدور المناط بمدارسنا.

وتابع الأستاذ حمد لدى رعايته ملتقى الوعي الفكري الأول الذي انطلق تحت شعار ( أنا.. واعي )، الذي ينظمه قسم الوعي الفكري بإدارة التعليم على مدى يومي الأثنين والثلاثاء 27 -28/10/1445 هـ في القاعة الكبرى في المبنى الرئيسي بحضور حشد كبير من مديري ورؤساء الأقسام ومديري ومديرات المدارس والطلاب.

مشيراً إلى أن حماية وتوعية أبنائنا الطلاب والطالبات فكرياً تمثل أهمية كبرى.

وأكد بأن السلامة والوعي الفكري يأتي في سلم أولويات الاهتمام في زمن نعيش جميعاً في موجة كبيرة من مصادر المعلمة التي يتلقاها أبناؤنا وبناتنا الطلاب والطالبات ومن هنا يأتي يدور المدرسة لحماية فكر أبنائنا من كل ما يمكن أن يلوثه دينياً أو وطنياً.

ولفت العيسى إلى أن بلادنا المملكة العربية السعودية حققت نجاحات عظيمة وأصبحت في مصاف الدول العظمى ولها ثقلها الاقتصادي والسياسي لذا فهناك من يحاول أن يشوه سمعة وطننا العظيم ويقلل من إنجازاته من خلال الفضاء المفتوح ووسائل التواصل المتعددة ومن هنا دور كبير في مدارسنا وهو أن نحمي عقول أبنائنا.

وأشار إلى أن وزارة التعليم تبنت هذا الموضوع باهتمام كبير عبر إنشاء إدارة الوعي الفكري ليكون دورها محوري وداعم للمدارس ليعزز الحماية الفكرية لأبنائنا الطلاب والطالبات.

وحث مدير عام تعليم الأحساء أبناءه الطلاب والطالبات على أن يكونوا على درجة عالية من الوعي بمسئولياتهم وواجباتهم تجاه وطنهم وأنفسهم ومن حولهم.

ودعا إلى ترسيخ هذه الجوانب بأساليب واستراتيجيات متنوعة، وأكد على مديري ومديرات المدارس بأن يكون في أولوياتهم الاهتمام ومتابعة ورعاية الطلاب والطالبات وحمايتهم من أن تشوش أفكارهم.

لافتاً إلى أن الفراغ الفكري والروحي لدى الشباب يجعل منهم صيداً وأن تتلقفهم أي جهة أو شخص لإفساد وتدمير أدمغتهم أو ادلجتها.

وختم بتوجيه شكره لقسم الوعي الفكري بإدارة التعليم.

بعدها قدمت مديرة الموارد البشرية ابتسام الشعيبي ورقة بعنوان ( الواجبات الوظيفية والالتزام الوطني )، واستعرضت خلالها العديد من الجوانب القانونية وكذلك بعض الحالات التي يشهدها الميدان التعليمي.

وحثت على الدور الكبير الذي يضطلع به مدير ومديرة المدرسة لتوفير بيئة مدرسية محفزة على العطاء والإبداع مع الحفاظ على الأنظمة الصادرة من الجهات المعنية.

قدم بعدها رئيس قسم الوعي الفكري خالد الطلحة عرضاً مفصلاً عن دور المدرسة في بناء الوعي الفكري مشيراً إلى اهتمام ومتابعة وزارة التعليم ومدير التعليم بحماية فلذات أكبادنا من كل شائبة وتعزيز وعيهم الفكري وغرس روح الانتماء والحب لهذا الوطن المعطاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>