احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

تؤدي إلى انتشار البكتيريا.. نصائح بعدم مشاركة منتجات التجميل والعدسات اللاصقة

التعليقات: 0
تؤدي إلى انتشار البكتيريا.. نصائح بعدم مشاركة منتجات التجميل والعدسات اللاصقة
https://wahhnews.com/?p=53389
تؤدي إلى انتشار البكتيريا.. نصائح بعدم مشاركة منتجات التجميل والعدسات اللاصقة
الواحة نيوز

نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء بعدم مشاركة منتجات التجميل لما تسببه من انتقال الميكروبات من شخص لآخر وتؤدي إلى التهاب العيون، وتقرحات الشفاه، وظهور الحبوب، والالتهابات.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أن منتجات التجميل التي يتم مشاركتها مع الآخرين تعتبر ناقلاً للعدوى وتؤدي الى انتشار البكتيريا والجراثيم ويجب التخلص من هذه المنتجات والحرص على تعقيم أدوات المكياج الشخصية بانتظام وتغييرها إذا لزم الأمر والانتباه لتواريخ الصَّلاحِيَة.

ونوهت “الهيئة” إلى أكثر منتجات التجميل التي تنصح بعدم مشاركتها مثل بودرة الأساس (الفاونديشن المضغوط)، ومنتجات العيون مثل الكحل والماسكرا، ومنتجات الشفاه مثل أحمر الشفاه ومرطب الشفاه، وفرش المكياج والاسفنجات.
وشددت “الغذاء والدواء” عند استخدام العدسات اللاصقة إلى عدم تخزينها بالماء والتأكد من تاريخ صلاحية العدسات وغسل العدسات بالمحلول الخاص بها وعدم استخدام عدسات الآخرين.

ودعت “الهيئة” إلى الإبلاغ عن مخالفات منتجات التجميل عن طريق الاتصال بالرقم الموحّد (19999)، أو من خلال تطبيق “طمني”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>