احدث الأخبار

رسميًا.. إسبانيا تعترف بدولة فلسطين تعليم الشرقية يختتم فعاليات مبادرة دعم المشاريع العلمية للطلاب الموهوبين بالخبر الأميرة عبير بنت فيصل ترعى حفل تكريم الفائزين في مسابقة يوم المسؤولية الاجتماعية بدء التقديم على برنامج الابتعاث المبتدئ بالتوظيف المقدم من “شركة سير الوطنية للسيارات” غرامة 50 ألف ريال لكل مستقدم يتأخر عن الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد  بالصور.. روضة فتاة الأحساء تحتفل بتخريج “دفعة الإخاء” لعام 2024 تجمع الأحساء الصحي يطلق خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي الخليج بطلًا لممتاز اليد للمرة الثانية على التوالي والـ11 في تاريخه تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة أطلق النار على آخر برئاسة “البوعلي” وعضوية الزميل “خالد الدوسري”.. “نقاء” تعقد اجتماع مجلسها الإشرافي في الأحساء برعاية أمير الشرقية.. تخريج 500 خريج وخريجة من الثانوية العامة والبكالوريوس والماجستير من مستفيدي “بناء” “نقاء” تعقد اجتماع المجلس الإشرافي الأول بالأحساء

خلال شهر رمضان.. فرع الشؤون الإسلامية بالشرقية ينفذ 2588 منشطًا دعويًا

التعليقات: 0
خلال شهر رمضان.. فرع الشؤون الإسلامية بالشرقية ينفذ 2588 منشطًا دعويًا
https://wahhnews.com/?p=52816
خلال شهر رمضان.. فرع الشؤون الإسلامية بالشرقية ينفذ 2588 منشطًا دعويًا
الواحة نيوز

نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية ممثلاً في إدارة الدعوة والإرشاد خلال شهر رمضان المبارك، 2588 منشطًا دعويًا بجوامع ومساجد مدن ومحافظات المنطقة الشرقية وعبر البث المباشر، لتوعية الناس وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم، والحث على طلب العلم النافع.

وأوضح الفرع أن هذه المناشط تنوّعت بين 1157 درسًا و 282 كلمة وعظية، و 159 محاضرة و 48 برنامجًا علميًا، إضافة إلى 3 ندوات، و (647 كُتيبًا و 236 مقطعًا مرئيًا، فيما شملت المحاضرات والدروس عددًا من المواضيع الشرعية حول طاعة ولاة الأمر، وأحكام الصيام في شهر رمضان المبارك وكذلك فضائل العشر الأواخر، وليلة القدر، والاعتكاف.

كما نفذ الفرع 56 منشطًا دعويًا تضمنت سلسلة من الكلمات الدعوية لمبادرة (السعودية الخضراء)، ضمن البرامج والأنشطة التي تنفذها وكالة الوزارة لشؤون الدعوة والإرشاد في مختلف مناطق المملكة، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق المبادرة؛ بهدف توعية المجتمع بأهمية التشجير. وفضله بالإسلام ، والمساهمة في تحسين جودة البيئة والحياة.

من جهة أخرى، أنهى الفرع حل 374 بلاغًا منذ بداية شهر رمضان حتى دخول العشر الأواخر، عبر فريق الاتصال الموحد بالفرع ومتابعته لإنجاز البلاغات الواردة مع الجهات المختصة بالوزارة، كل منها في إطار اختصاصه.

وأشار الفرع، إلى أن عدد البلاغات المغلقة في الثلث الأول من شهر رمضان بلغت 229 بلاغًا، و 145 بلاغًا للثلث الثاني؛ شملت خدمات المساجد وصيانتها، وشؤون المساجد في مخالفة تعاميم الوزارة بالأذان والإقامة ورفع مكبرات الصوت الخارجية .

وأكد مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية الشيخ عمر الدويش، استمرارية العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك، لإنجاز كل ما من شأنه خدمة المواطن والمقيم من مرتادي بيوت الله، ومتابعة احتياجاتهم والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، في إطار جهود الوزارة للقيام بواجبها في خدمة بيوت الله والعناية بها وتهيئتها على الوجه الأكمل، مشيرًا إلى أهمية دور المواطن والمقيم في التبليغ عن أي مخالفة أو ملاحظة، عبر مركز الاتصال الموحد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>