احدث الأخبار

في أسبوع.. 60 ألف زائر لـ “ليالي كفو الرمضانية” بجامعة الملك فيصل

التعليقات: 0
في أسبوع.. 60 ألف زائر لـ “ليالي كفو الرمضانية” بجامعة الملك فيصل
https://wahhnews.com/?p=51794
في أسبوع.. 60 ألف زائر لـ “ليالي كفو الرمضانية” بجامعة الملك فيصل
عبدالله بوحليم

وصل عدد زوّار “ليالي كفو الرمضانية” إلى أكثر من 60 ألف زائر خلال أسبوع واحد فقط من انطلاق الفعالية التي تنظمها جامعة الملك فيصل وتحت شعار “جامعتنا تجمعنا” وبمشاركة عدد من المؤسسات الخاصة والجمعيات الخيرية والأسر المنتجة، بهدف إحياء تجارب قيمة بين الماضي والحاضر خلال شهر رمضان المبارك.

وتحتوي الفعالية على عدد من الأركان التي تتناسب مع كافة الفئات العمرية من بينها السوق الشعبي والمأكولات الشعبية والأركان التراثية والمجتمعية، إلى جانب المسرح التفاعلي، وعربة الكشف المبكر عن سرطان الثدي (الماموجرام).

وعبر سعادة رئيس الجامعة المكلّف الدكتور مهنا الدلامي عن سعادته بهذا المهرجان الرمضاني المميز، مؤكدا أن الجامعة تهدف من خلال هذا المهرجان الرمضاني إلى تعزيز أواصر الترابط والتلاحم بين منسوبي جامعة الملك فيصل من جهة والمجتمع المحيط بهم، وتحفيزهم للمشاركة في الأعمال الخيرية والتطوعية، وتضم الفعالية عدد مناطق تناسب العائلة والأطفال.

الليوان

منطقة تم ترتيبها بالجلسات الأرضية للعائلات والضيوف الأفراد، وتم وضعها في منتصف موقع الفعالية لتكون منطلق لما حولها من الفعاليات والمعارض، وبالقرب من الشاشة الرئيسية ومنصة استقبال الضيوف والمتحدثين الذين سيثرون الليالي بالخبرات والتجارب والحكايات التي تشعر الضيوف بالأجواء الرمضانية والأمسيات الثقافية.

الديوانية

منطقة خاصة بكبار الضيوف ويقدم فيها جلسات ثقافية تستعرض قصص نجاح من الجامعة.

معرض الجامعة

معرض الجامعة الذي تروي من خلاله الجامعة قصتها منذ الأمر الملكي بإنشائها وحكاية الافتتاح وجميع ما مرت به الجامعة من تطورات وما قدمته من إسهامات للمملكة والمجتمع المحلي.

حارة لوّل

الحارة خصصت للفعاليات والألعاب التراثية في الحارات القديمة، وأضيف لها العديد من الأنشطة التفاعلية المنسابة لكل الأعمار، وتهدف إلى إحياء الألعاب الشعبية والتقاليد الرمضانية، تعلم الأطفال والشباب ماضي آبائهم، وتبعث الحنين في نفوس ضيوفنا كبار السن المقدرين.

غبقة 1 (food truck)

تضم مجموعة من عربات الطعام التي تقدم الوجبات الرمضانية الخفيفة، بالإضافة إلى القهوة العربية وأنواعها الأخرى، والحلويات التقليدية، بالإضافة إلى منطقة أخرى تحمل ذات الاسم في منتصف الساحة أمام الشاشة الكبيرة.

قيصرية كفو

تعرض القيصرية العديد من المنتجات الابتكارية والإبداعية لطلاب ومنسوبي الجامعة، كما تشاهدون الحرف اليدوية والفنية.

غبقة 2

منطقة مخصصة للاستراحة وتناول الأطعمة والمشروبات، وبقربها شاشة العرض التي سيبث من خلالها البرامج الرمضانية والفعاليات المباشرة.

عيال حارتنا

منطقة مخصصة للأطفال، تضم العديد من الفعاليات والبرامج التعليمية والترفيهية، المناسبة لجميع الفئات العمرية للصغار.

عربة الكشف المبكر عن السرطان

هدية قدمتها الجامعة للمجتمع، ومنذ أكثر من 8 سنوات وهي تعمل بالشراكة مع مركز العفالق، والتجمع الصحي، في إجراء الفحوص والتوعية بأهمية الكشف المبكر، زاراها العديد من الأخوات والأمهات، وساهمت في سنة من السنوات في اكتشاف 4 آلاف إصابة اكتشافا مبكرا وهذا من الأمور المطمئنة في علاج الحالات.

الجدير بالذكر أن فعاليات “ليالي كفو الرمضانية” تستمر حتى يوم السبت 20 رمضان 1445هـ في رحاب جامعة الملك فيصل لكافة أفراد المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>