احدث الأخبار

ضبض شخص بالمنطقة الشرقية لترويجه (31) كلجم من مادة الحشيش المخدر أمير الشرقية يستقبل المدير الإقليمي لبنك التنمية الاجتماعية في المنطقة انضم إلى تنظيم إرهابي.. تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في الشرقية في مجلس الاثنينية.. أمير الشرقية يشيد بالرياضة ويؤكد: تحولت من هواية إلى صناعة قدم الآن.. مركز إدارة النفايات يعلن وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس ما هو موقف المطلقة من الضمان الاجتماعي؟ الموارد البشرية توضح تعرف على التأثيرات السلبية لظاهرة “الترند” على الأطفال؟..شؤون الأسرة يجيب الأحساء والدمام الأعلى درجة حرارة بالمملكة اليوم بـ 48 مئوية بمشاركة 236 طالبًا.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تطلق برنامج (موهبة) الإثرائي الأمير سعود بن طلال يدشّن فرع جمعية ترابط لرعاية المرضى في الأحساء مدير مكتب البيئة بالأحساء يستقبل المدير الإقليمي للمبيعات بشركة أراسكو غرفة الأحساء تطلق مسابقة اللومي الحساوي للتصوير الضوئي.. اعرف رابط التقديم

مهرجان أفلام السعودية يحدد تفاصيل دورته العاشرة في “إثراء”

التعليقات: 0
مهرجان أفلام السعودية يحدد تفاصيل دورته العاشرة في “إثراء”
https://wahhnews.com/?p=50776
مهرجان أفلام السعودية يحدد تفاصيل دورته العاشرة في “إثراء”
الواحة نيوز

عقد مهرجان أفلام السعودية، الذي تنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، ودعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، في الفترة من 2- 9 مايو المقبل، اليوم، لقاءً مع مدير المهرجان أحمد الملا، ونائبه منصور البدران، تحدثا خلاله عن تفاصيل الدورة العاشرة للمهرجان، وذلك بمقر مركز “إثراء” بالظهران.

وأوضح المؤتمر أن عدد المشاركات التي سجلت في الدورة العاشرة، بلغت 826، منها 224 لمسابقات الأفلام، و483 لمسابقة السيناريو غير المنفذ، و119 لمسابقة سوق الإنتاج.

وأشار إلى أن الدورة الجديدة تضمنت مجموعة من برامج عروض الأفلام التي يقدمها للجمهور، شملت الأفلام المنافسة (برنامج لعروض الأفلام المرشحة للمنافسة على جوائز المهرجان في مسابقات الأفلام)، والأفلام الموازية (يعرض البرنامج مجموعة مختارة من الأفلام التي لم تترشح للمنافسة في مسابقات الأفلام، بهدف دعم صناع الأفلام الصاعدين والحفاظ على مناخ التواصل بين أكبر شريحة منهم).

وأكد المؤتمر أن سينما الخيال العلمي يعتبر محور الدورة العاشرة ويهدف البرنامج لعرض مجموعة أفلام عالمية قصيرة، وورش تدريبية تتناول موضوع الخيال العلمي والفانتازيا، ويسلّط الضوء على تجربة السينما الهندية عن طريق برنامج أضواء على السينما الهندية يعرض من خلاله أفلام هندية مستقلة باستضافة صنّاعها، إضافةً لاستقطاب خبراء في مجال الصناعة لتقديم ورشة عملية وندوة ثقافية.

وصمم برنامج الأطفال ليقدم تجربة تفاعلية مع السينما للأطفال من خلال عروض الأفلام ولقاء نجوم سينمائيين سعوديين، وأخذهم بجولة تثقيفية في مركز إثراء، ستقدم عروض هذا البرنامج لطلاب المدارس وعامة الأطفال من زوار المركز.

وأعاد المؤتمر هيكلة استقبال المشاركات لتصبح: مسابقة الأفلام ومسابقة السيناريو غير المنفذ، ومسابقة مشاريع سوق الإنتاج، حيث يركز هيكل المسابقة المحدث على رفع مستوى التنافسية، وسيتم ترشيح مشاركات الأفلام والسيناريو من خلال لجنة المهرجان الفنية، وذلك للمنافسة على الجوائز والعرض في المهرجان، لافتاً النظر إلى أن جوائز مسابقات الدورة العاشرة تصل لـ 37 جائزة، حيث يضيف جائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم أنيميشن ثاني لمسابقة الأفلام القصيرة لتشجيع صناع أفلام الانميشن، وجائزة النخلة الذهبية لأفضل فيلم عن بيئة سعودية لمسابقة الأفلام الوثائقية.

ويحتفي المهرجان بالتزامن مع دورته العاشرة بافتتاح سينماتك الخبر الذي يحوي المقر الإداري لجمعية السينما، كما سيسلط الضوء على تجربة المخرج السوري محمد ملصن, وذلك تقديراً لإنجازاته في المجال السينمائي، إضافة إلى الفنان السعودي عبدالمحسن النمر أحد روّاد السينما في المملكة والخليج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>