احدث الأخبار

بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض رئيس جمعية العيون الخيرية: يوم التأسيس دلالة على اعتزاز المملكة بالوقفات الخالدة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: يوم التأسيس يجسد معاني الاعتزاز والفخر بتاريخ المملكة من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في المملكة رئيس نادي العيون يستقبل رئيس الفريق التطوعي قريبًا.. مطار لنادي الطيران السعودي بالشرقية

“أساطيل المستقبل” خطوة جديدة نحو مستقبل مشرق للطلبة الأيتام الأحساء

التعليقات: 0
“أساطيل المستقبل” خطوة جديدة نحو مستقبل مشرق للطلبة الأيتام الأحساء
https://wahhnews.com/?p=46674
“أساطيل المستقبل” خطوة جديدة نحو مستقبل مشرق للطلبة الأيتام الأحساء
الواحة نيوز

أطلق مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء برنامجه الإثرائي “أساطيل المستقبل”، مع بداية العام 2024. الذي يجمع بين مجالات العلوم واللغة العربية في نسق تعليمي فريد، وذلك بالتعاون مع إدارة تعليم الأحساء وأكاديمية الكفاح، وانوفست العقارية، في خطوة مبتكرة نحو تعزيز التعليم الشمولي.

وذكر مدير مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء صالح بن احمد الحمد بأن البرنامج يقام كل يوم سبت، ويهدف إلى تقديم تجربة تعليمية غنية وشاملة للطلبة الأيتام. يتضمن مسارين، احدهما يهتم بدراسة مفصلة لتقنيات أساطيل السفن والبواخر، مع التركيز على أحدث التقنيات في هندسة السفن والملاحة البحرية. كما يستفيد الطلبة من ورش العمل التفاعلية و الزيارات الافتراضية لموانئ وأحواض بناء السفن، ما يمنحهم فهمًا عميقًا لهذا القطاع الحيوي.

أما المسار الثاني، فيغوص في أعماق اللغة العربية، متناولًا جوانبها الأدبية والنحوية. ويتم تشجيع الطلبة على التعبير الإبداعي من خلال الكتابة والمناظرات، مما يعزز مهاراتهم اللغوية والتواصلية. إلى جانب ذلك، يتم تعريفهم بأهمية اللغة كجسر للتواصل الثقافي والحضاري.

وأضاف الحمد بأن الطلبة يعكفون خلال البرنامج على تطوير ثلاثة مشاريع طموحة، تشمل موضوعات نوعية مثل استخدام الطاقة النظيفة في النقل البحري، وتصميم سفن صديقة للبيئة. وتتيح هذه المشاريع للطلبة فرصة تطبيق ما تعلموه في بيئة عملية، مع التأكيد على الابتكار والاستدامة.

مشيرا إلى أن “أساطيل المستقبل”،يزود الطلبة بالمعرفة، وبناء شخصياتهم وتعزيز الثقة بالنفس من خلال تطوير مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي. بالاعتماد على استراتيجيات التعلم الذاتي التنظيمي (SRL) وحل المشكلات بطرق إبداعية (CPS)، وكما يُمكّن البرنامج الطلبة من تطوير قدراتهم العقلية والعملية وتشجيعهم على الاستقلالية والتفكير الإبداعي من خلال التعلم القائم على التجربة، حيث

وأشار الحمد، إلى أن البرنامج يُظهر التزام مركز تكامل بتقديم تعليم عالي الجودة يتجاوز الحدود التقليدية، ويعكس رؤيته في إعداد جيل جديد من القادة المبدعين. حيث يُعتبر “أساطيل المستقبل” خطوة هامة نحو إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، وتمكين الطلبة الأيتام من لعب دور فعال في بناء مستقبلهم ومستقبل مجتمعاتهم.

مؤكدًا على أن البرنامج بمثابة نموذج للتعاون البناء بين القطاعات التعليمية والقطاع الخاص للاستثمار في التعليم كأداة للتنمية والتقدم. بفضل “أساطيل المستقبل”، يُمكن للطلبة الأيتام الآن النظر إلى المستقبل بثقة وأمل، مسلحين بالمعرفة والمهارات التي تُمكّنهم من تحقيق أحلامهم والإسهام في تقدم مجتمعاتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>