احدث الأخبار

 الأسر الكافلة بالأحساء تحتفل باليوم العالمي للموارد البشرية 2024 بالأسماء.. 24 لاعبًا في قائمة شباب أخضر اليد استعدادًا للبطولة الآسيوية 2024م باستقبال رسمي وحافل.. أبطال المملكة المشاركون في “آيسف 2024” يصلون أرض الوطن ماذا تعرف عن المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟.. لها استخدامات متعددة صور وفيديو لتحطم طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته.. ولحظة العثور عليها 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية خلال أسبوع.. أمانة الشرقية تنفذ 3000 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية ختام برنامج شهادة تقييم الطلاب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة خنق زوجته وقتلها التلفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته في حادث تحطم المروحية وكالة “مهر” الإيرانية: مقتل الرئيس الإيراني والوفد المرافق له في حادث تحطم المروحية

“أساطيل المستقبل” خطوة جديدة نحو مستقبل مشرق للطلبة الأيتام الأحساء

التعليقات: 0
“أساطيل المستقبل” خطوة جديدة نحو مستقبل مشرق للطلبة الأيتام الأحساء
https://wahhnews.com/?p=46674
“أساطيل المستقبل” خطوة جديدة نحو مستقبل مشرق للطلبة الأيتام الأحساء
الواحة نيوز

أطلق مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء برنامجه الإثرائي “أساطيل المستقبل”، مع بداية العام 2024. الذي يجمع بين مجالات العلوم واللغة العربية في نسق تعليمي فريد، وذلك بالتعاون مع إدارة تعليم الأحساء وأكاديمية الكفاح، وانوفست العقارية، في خطوة مبتكرة نحو تعزيز التعليم الشمولي.

وذكر مدير مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء صالح بن احمد الحمد بأن البرنامج يقام كل يوم سبت، ويهدف إلى تقديم تجربة تعليمية غنية وشاملة للطلبة الأيتام. يتضمن مسارين، احدهما يهتم بدراسة مفصلة لتقنيات أساطيل السفن والبواخر، مع التركيز على أحدث التقنيات في هندسة السفن والملاحة البحرية. كما يستفيد الطلبة من ورش العمل التفاعلية و الزيارات الافتراضية لموانئ وأحواض بناء السفن، ما يمنحهم فهمًا عميقًا لهذا القطاع الحيوي.

أما المسار الثاني، فيغوص في أعماق اللغة العربية، متناولًا جوانبها الأدبية والنحوية. ويتم تشجيع الطلبة على التعبير الإبداعي من خلال الكتابة والمناظرات، مما يعزز مهاراتهم اللغوية والتواصلية. إلى جانب ذلك، يتم تعريفهم بأهمية اللغة كجسر للتواصل الثقافي والحضاري.

وأضاف الحمد بأن الطلبة يعكفون خلال البرنامج على تطوير ثلاثة مشاريع طموحة، تشمل موضوعات نوعية مثل استخدام الطاقة النظيفة في النقل البحري، وتصميم سفن صديقة للبيئة. وتتيح هذه المشاريع للطلبة فرصة تطبيق ما تعلموه في بيئة عملية، مع التأكيد على الابتكار والاستدامة.

مشيرا إلى أن “أساطيل المستقبل”،يزود الطلبة بالمعرفة، وبناء شخصياتهم وتعزيز الثقة بالنفس من خلال تطوير مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي. بالاعتماد على استراتيجيات التعلم الذاتي التنظيمي (SRL) وحل المشكلات بطرق إبداعية (CPS)، وكما يُمكّن البرنامج الطلبة من تطوير قدراتهم العقلية والعملية وتشجيعهم على الاستقلالية والتفكير الإبداعي من خلال التعلم القائم على التجربة، حيث

وأشار الحمد، إلى أن البرنامج يُظهر التزام مركز تكامل بتقديم تعليم عالي الجودة يتجاوز الحدود التقليدية، ويعكس رؤيته في إعداد جيل جديد من القادة المبدعين. حيث يُعتبر “أساطيل المستقبل” خطوة هامة نحو إحداث تغيير إيجابي في المجتمع، وتمكين الطلبة الأيتام من لعب دور فعال في بناء مستقبلهم ومستقبل مجتمعاتهم.

مؤكدًا على أن البرنامج بمثابة نموذج للتعاون البناء بين القطاعات التعليمية والقطاع الخاص للاستثمار في التعليم كأداة للتنمية والتقدم. بفضل “أساطيل المستقبل”، يُمكن للطلبة الأيتام الآن النظر إلى المستقبل بثقة وأمل، مسلحين بالمعرفة والمهارات التي تُمكّنهم من تحقيق أحلامهم والإسهام في تقدم مجتمعاتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>