تكريم الفائزين بجائزة “حرفتي بيدي” لدعم الحرفيين والصناعات اليدوية بالمنطقة الشرقية

التعليقات: 0
تكريم الفائزين بجائزة “حرفتي بيدي” لدعم الحرفيين والصناعات اليدوية بالمنطقة الشرقية
https://wahhnews.com/?p=45784
تكريم الفائزين بجائزة “حرفتي بيدي” لدعم الحرفيين والصناعات اليدوية بالمنطقة الشرقية
الواحة نيوز

نظمت جمعية “ود” الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بالخبر أمس, الحفل الختامي لجائزة “حرفتي بيدي” لدعم الحرفيين والصناعات اليدوية بالمنطقة الشرقية، وتكريم الفائزين بالجائزة من مدن ومحافظات المنطقة، بحضور مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالشرقية عبدالرحمن المقبل.
وأوضح المقبل، أن الجائزة تمثل أهمية كبيرة لدعم الحرف والصناعات اليدوية التي تعد جزءًا من تراث الوطن، وعاملاً لإيجاد فرص العمل والاستثمار، إضافة إلى دورها في حفظ الموروث الثقافي وتعزيز الهوية الوطنية، مشيرًا إلى أن الجائزة أسهمت في دعم الحرفيين وعملت على تطوير مهاراتهم وتحقيق متطلباتهم.
وبينت رئيسة مجلس إدارة ‫جمعية ود الخيرية نعيمة الزامل، أن جائزة ‫”حرفتي بيدي‬” هدفت إلى جذب الحرفيين والحرفيات المتميزين في ‫المنطقة من خلال قيامهم بعمل التدريب، إلى جانب بث روح المنافسة ودعم المبدعين للحصول على منتجات ذات طابع ابتكاري من خامات محلية، إضافة إلى استثمار الخامات المحلية بتحويلها إلى منتج محلي، واستقطاب الحرفيين المتميزين للتوظيف في قسم الإنتاج حسب حاجة الجمعية.
وأشارت إلى أن الجائزة تعد فرصة متميزة لتسليط الضوء على الحرف التراثية في المملكة، تمهيدًا للعمل على تحديث عملية تسويق هذه الحرف وتوفير الأسواق والمعارض المحلية والدولية التي تحتضنها وتدعم العاملين بها.
وتضمن الحفل تكريم الفائز بالمركز الأول عبدالله الجعيدان، والفائز بالمركز الثاني علي الحمود، والفائز بالمركز الثالث علي العوامي، إضافة إلى تكريم لجنة التحكيم، وتكريم الداعمين للجائزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>