احدث الأخبار

إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.. بدء عملية فصل التوأم السيامي النيجيري “حسنة وحسينة” خالد عبد الله الملحم يكتب: الأحساء واستمرار الإنجازات هجر يخسر أمام العروبة برياعية في دوري يلو إطلاق أعمال المرحلة الثانية لرفع كفاءة الطاقة في مباني جامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام “فتاة الأحساء” تدشن حملة ‘ظل ظليل” لتوزيع السلال الغذائية على المستفيدين إطلاق “أكاديمية البحر الأحمر الوطنية” لتأهيل 10 آلاف سعودي وسعودية بحلول عام 2030 أمير الشرقية يطلع على التقرير النهائي لإنجازات ملتقى ومعرض “راد 2023م” نائب أمير الشرقية يدشن مبادرة “يوم لهيئة حقوق الانسان” ويكرم الداعمين نائب أمير الشرقية يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية أمير الشرقية يدشن فرع “جادة 30” لمساحات العمل المشتركة بالدمام بالصور.. نائب أمير الشرقية يستقبل وفد هيئة الربط الكهربائي الخليجي أمير الشرقية يستقبل فريق ترشيد الطاقة بالإمارة لعام 2022

حققها ديابيتر الأحساء.. وزير الصحة يستلم جائزة جينيس لأكبر تجمع بشري لتوعية مصابي مرضى السكري

التعليقات: 0
حققها ديابيتر الأحساء.. وزير الصحة يستلم جائزة جينيس لأكبر تجمع بشري لتوعية مصابي مرضى السكري
https://wahhnews.com/?p=45720
حققها ديابيتر الأحساء.. وزير الصحة يستلم جائزة جينيس لأكبر تجمع بشري لتوعية مصابي مرضى السكري
محمود عبد العظيم

استلم معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل شهادات موسوعة جينيس للأرقام العالمية عن أكبر تجمع بشري في العالم لمرضى السكري من النوع الأول 752 مستفيد في وقت واحد، التي حققها مركز ديابيتر الأحساء المتخصص في علاج مرضى النوع الأول من السكر الذي غالبا يصيب الأطفال)، إلى جانب تحقيق العديد من المنجزات.

وكان من أبرزها خفض نسبة تنويم المرضى إلى أقل من 1% مقارنة بالنسبة العالمية 8، وتحسن مستوى السكر، وجودة الحياة للمرضى بنسبة %100، ورفع رضى المستفيد إلى نسبة %100%، وذلك بدعم متواصل من قبل وزارة الصحة وتجمع الأحساء الصحي.

وسجل المركز منذ تأسيسه في يناير عام 2020م نتائج عالمية، كان من أبرزها خفض نسبة التنويم للأطفال حتى 1% مقابل %8% وهو المعدل العالمي، بطاقم طبي يضم كوادر وطنية ذات كفاءة عالية، لا يتجاوز عدد أفراده 14 شخصًا.

الجدير بالذكر، أن وزارة الصحة تحرص على تقديم أفضل الخدمات الصحية لمرضى السكري، وتعمل على تعزيز الوعي الصحي لكل مريض بالسكري أو كل شخص معرض للإصابة بالمرض، وذلك في إطار خطتها لتعزيز الإجراءات والأنشطة الوقائية والتوعوية، وصولا إلى خفض معدلات الإصابة بالسكر والسيطرة على المرض لجميع فئات المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>