الأول في المملكة.. جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تُطلق برنامج ماجستير هندسة السلامة

التعليقات: 0
الأول في المملكة.. جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تُطلق برنامج ماجستير هندسة السلامة
https://wahhnews.com/?p=44931
الأول في المملكة.. جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تُطلق برنامج ماجستير هندسة السلامة
الواحة نيوز

أعلنت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة كلية الهندسة اليوم، عن إطلاق برنامج ماجستير هندسة السلامة، الذي يعد الأول من نوعه في جامعات المملكة.
وأوضح عميد كلية الهندسة الدكتور مراد الثبيتي بأنه سيتم قبول أول دفعة في هذا البرنامج بدءاً من العام الأكاديمي القادم، حيث سيُتاح البرنامج لجميع المهندسين بكافة تخصصاتهم الهندسية للدراسة لمدة عامين دراسيين، مبيناً أن برنامج هندسة السلامة يتناسب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، نظرا لما تشهده المملكة من إطلاق العديد من المشاريع الهندسية الضخمة ومجالات الصناعات المختلفة والذي يتطلب الحاجة لوجود مهندسين قادرين على ايجاد حلول هندسية مبتكرة تتناسب وتحديات السلامة.
وأفاد أن البرنامج يتضمن دراسة عدداً من المواد الأساسية في مجال السلامة من منظور هندسي والتعرف على مفاهيم تحليل المخاطر من الناحيتين الكميّة والنوعية ومفاهيم السلامة الهندسية والمعالجات في الصناعة، إضافة إلى السلامة من الحرائق والمتفجرات وإدارة الصحة المهنية وعدد من المواضيع المتخصصة الاختيارية في السلامة الهندسية.
وبين الدكتور الثبيتي أن البرنامج يسهم في تقليل حوادث العمل والمخاطر التي يمكن أن تحدث في البيئة المحيطة، وتطوير المهارات والخبرات والتعرف على أحدث التقنيات والأدوات والمعايير في مجال السلامة، وكيفية التعامل مع التحديات والمشكلات المتعلقة بالسلامة وزيادة التوعية بأهمية السلامة وتطبيق أفضل الممارسات في المجتمع، منوهاً أن التقديم على البرامج من خلال صفحة عمادة الدراسات العليا على موقع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الالكتروني على الرابط التالي: https://admitgraduate.iau.edu.sa .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>