احدث الأخبار

لليوم الثاني.. تزايد الزوار لفعاليات مبادرة السادة المتطوعين

التعليقات: 0
لليوم الثاني.. تزايد الزوار لفعاليات مبادرة السادة المتطوعين
https://wahhnews.com/?p=44305
لليوم الثاني.. تزايد الزوار لفعاليات مبادرة السادة المتطوعين
صالح المري

تزايد زوار فعالية مبادرة السادة المتطوعين حيث بلغ عدد الزوار ما يقارب أكثر من ٧٥٠ زائر حسب ما أفادت به اللجنة الإعلامية للفعالية.

ومنذ انطلاق الفعالية استمرت الجمعية دون توقف في تقديم البرامج الهادفة المفيدة للمتطوعين، حيث قُدم هاكثون الريادة المجتمعية برنامج يهدف إلى السعي نحو استقطاب أفضل المواهب الوطنية، وتمكين الطلبة من تطوير مهاراتهم وتحويل الأفكار والأبحاث إلى مشاريع مؤسسية وشركات ناشئة، والمساهمة في تطوير حلول ابتكارية للتحديات الكبيرة على مستوى العالم، وتحويل أفكارهم الإبداعية على أرض الواقع للمساهمة في استدامة الأعمال المجتمع.

ويسعى أيضا لاحتواء المبادرات الابتكارية، وكيفية الاستفادة من دعم مسرعات الأثر التي تقدمها بعض الجهات المانحة، بحضور مميز حيث بلغ عددهم ٦٥متطوع/ة.

وقد أشاد المدربين والمستشارين بدور المركز الوطني للقطاع غير الربحي لما يقدمه من استشارات وخدمات في هذا المجال، وأكدّ المدربين على ضرورة حضور الجولات التعريفية للمركز الذي يسعى بشكل دأوب تطوير القطاعات غير الربحية وتقديم للاستشارات من المتخصصين لتمكين  الكفاءات الواعدة، ودعم للمبادرات الابتكارية سعيًا لتحقيق التنمية المستدامة، ومن أجل تحقيق مستهدفات الرؤية المُلهمة الرؤية السعودية 2030.

كما قُدمت ورش عمل تخصصية من ذوي الاختصاص التي تهدف إلى أهمية اقتناص الفرص والظروف وخلق فرص تطوعية والعمل عليها وهو بمكانه، وتلمس احتياج المجتمع لخلق مبادرات ابتكارية، وقد بلغ عدد حضور الورش التطويرية ٣٠٧َ، وبلغ عدد حضور برامج ورش التطوع الابتكاري الاحترافي نحو ١٦٣ شخص.

وحرصت رئيس مجلس الإدارة لجمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية الأستاذة: لطيفة بنت عبدالله العفالق على حضور الفعاليات المصاحبة للفعالية والتي أشادت بدورها على أهمية تسليط الضوء على القيم في المبادرات التطوعية، وأهمية العمل على المبادرات الابتكارية في المجال الزراعي لاسيما بأن الأحساء واحة النخيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>