برعاية محافظ الأحساء.. انطلاق مبادرة السادة المتطوعين بحضور ٧٠٠ زائر وزائرة

التعليقات: 0
برعاية محافظ الأحساء.. انطلاق مبادرة السادة المتطوعين بحضور ٧٠٠ زائر وزائرة
https://wahhnews.com/?p=44216
برعاية محافظ الأحساء.. انطلاق مبادرة السادة المتطوعين بحضور ٧٠٠ زائر وزائرة
الواحة نيوز

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بدأت أمسِ السبت في منتزه الملك عبدالله البيئي مبادرة “السادة المتطوعين” تزامنًا مع اليوم السعودي والعالمي للتطوع، في رحلة تطوعية مختلفة المجالات، وهي المبادرة الأولى من نوعها في الأحساء، من حيث تنوع البرامج الثقافية التطوعية، والفعاليات المعدة لجميع الفئات العمرية.

المبادرة ستستمر حتى يوم الإثنين، وتشمل ورش العمل الاحترافية بمختلف التخصصات، من تقديم مدربين محترفين متطوعين مجاناً للزوار في مجالات عدة (التصوير الفوتوغرافي، التطوع، الإسعافات الأولي، صناعة المحتوى الرقمي، ..الخ) بهدف التعلم والإثراء، كما يتضمن هاكاثون الريادة المجتمعية وجلسات استشارية تطوعية بمشاركة العديد من النخب الاستشارية والتدريبية.

كما تحظى الفعاليات المصاحبة بالكثير من الأنشطة الترفيهية، بقيم وروح التطوع بمسارات مختلفة (اجتماعي، بيئي، ثقافي، رياضي) بمشاركة فرق وأندية تطوعية لعدد من الجمعيات الخيرية بالأحساء.

كما اشتملت فعاليات المسرح عرضًا مباشرًا للمعلق الصوتي أ.أحمد قريش، للحديث مجال التعليق الصوتي بعنوان (كن مذيعًا، لون صوتك)

كما تضمنت المبادرة أركانًا تعريفية لشركاء النجاح من الجمعيات الخيرية وهي: جمعية البر بالأحساء، جمعية التنمية الأهلية بالعمران، جمعية خير لتحفيظ القران بالأحساء، جمعية الطرف الخيرية، بالإضافة إلى ركن خاص للتسجيل بالفرص التطوعية الفورية.

وتخللت الفعالية الفرقة الكشفية كيان وهي فرقه لديها شارة أساسية عن التطوع، وكان الهدف من حضورها نقل تجربتهم الكشفية التطوعية للفرق الأخرى المتواجدة.

كما شارك أكثر من ١٢ فريقا تطوعيا يمثل كل فريق تقريبًا ٦٥ متطوعًا، وتضمنت الفعالية أيضًا قسمًا خاصًا للأطفال (صغار نادي بنفسج التطوعي) بأركان تفاعلية عبارة عن ألعاب وأنشطة تغرس في نفوس الأطفال معنى التطوع.

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>