الفوضى المناخية.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى التحرّك لحماية البشر

التعليقات: 0
الفوضى المناخية.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى التحرّك لحماية البشر
https://wahhnews.com/?p=42749
الفوضى المناخية.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى التحرّك لحماية البشر
الواحة نيوز

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الدول إلى التحرّك للحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية، وحماية الناس من الفوضى المناخية، حيث سجّل الجليد البحري في القطب الجنوبي أدنى مستوى.

جاء ذلك خلال زيارة الأمين للمناطق التي تشهد ذوبانا في الأنهار الجليدية في القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا)، والذي أكد خلالها أننا نعيش في عالم مترابط، حيث يؤدي تلوث الوقود الأحفوري إلى ارتفاع حرارة الكوكب، ويطلق العنان للفوضى المناخية في القارة القطبية الجنوبية، مشيراً إلى أن ذوبان الجليد يعني ارتفاع مستويات سطح البحر بمعدلات قياسية، مما يعرّض حياة الناس وسبل عيشهم في المجتمعات الساحلية في جميع أنحاء العالم للخطر بشكل مباشر.

وأشار إلى أن الغطاء الجليدي في غرينلاند يذوب بسرعة أيضاً، حيث يفقد أكثر من 250 غيغا طن من الجليد سنوياً، مؤكداً أن كل هذا ينذر بكارثة في جميع أنحاء العالم.

وأكد أن العالم يتجه نحو ارتفاع كارثي في درجات الحرارة بمقدار ثلاث درجات مئوية بحلول نهاية القرن مقارنة بفترة ما قبل الثورة الصناعية، مما يعني فقدان الطبقة الجليدية في غرب القارة القطبية الجنوبية بالكامل تقريباً، حيث يمكن أن يؤدي في النهاية إلى ارتفاع مستويات سطح البحر بنحو 5 أمتار.

ووجه الأمين العام رسالة إلى القادة الذين سيجتمعون في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)، حيث قال: “اكسروا هذه الحلقة واتخذوا إجراء الآن للحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة مئوية، وحماية الناس من الفوضى المناخية، وإنهاء عصر الوقود الأحفوري”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>