ضمن مبادرة تفعيل الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

مئات الخدمات في انطلاقة فعاليات مُلتقى الأحساء للشركات الناشئة 2023

التعليقات: 0
مئات الخدمات في انطلاقة فعاليات مُلتقى الأحساء للشركات الناشئة 2023
https://wahhnews.com/?p=41103
مئات الخدمات في انطلاقة فعاليات مُلتقى الأحساء للشركات الناشئة 2023
راكان المبارك

انطلقت فعاليات “ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2023” في يومه الأول بانعقاد أربعة ورش العمل، وثلاث جلسات حواريّة رياديّة مفتوحة، وبدء منافسات (هاكاثون سنا 2023) بالإضافة إلى انطلاقة معرضي الامتياز التجاري والمشاريع الناشئة، فضلًا عن تقديم مئات الخدمات الارشادية والاستشارات الرياديّة المتخصصة، وسط مشاركة واسعة لمسؤولين وخبراء ومستشارين وشركات ورواد ورائدات أعمال، وذلك في فندق الأحساء انتركونتننتال.

وجاءت انطلاقة الملتقى الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائب أمير المنطقة الشرقية، ضمن مبادرة تفعيل الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، وتُنظّمه غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال (سنا) ومجلس ريادة الأعمال، في دورته الثالثة.
وضمت ورش العمل: ورشة مراكز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، وورشة تسهيلات للمنشآت يمكن الاستفادة منها، والمُقدمة من هيئة الزكاة والضريبة والدخل، وورشة تسوية النزاعات في الشركات الناشئة، ومُقدمة من مركز الأحساء للتحكيم التجاري، وورشة بناء المشاريع الرياديّة التقنية وأسس التصميم والتصنيع الرقمي، والمُقدمة من معمل كود جامعة الملك فيصل.

كما ضمت الجلسات الحواريّة: الرياضات الإلكترونية.. قطاع متسارع، وقدمه: أ. إبراهيم جبرين، المؤسس والرئيس تنفيذي لفريق “توستد مايندز”، وكذلك جلسة حواريّة بعنوان: من الفكر الريادي إلى التأثير العالمي، وتحدث فيها: أ. يزيد النفيسة، نائب الرئيس التنفيذي للمالية والخدمات المشتركة بالشركة الوطنية للإسكان، وأ. سامي الحصين الرئيس التنفيذي لشركة إبداعات، وأ. محمد بازيد، شريك مؤسس ومستثمر في قطاع المحتوى والإنتاج، وأدارها الإعلامي محمد المحيسن.

وفي نهاية فعاليات اليوم، انعقدت جلسة منصة الحوار المفتوح التي تحدث فيها الشيخ منصور بن خليفة آل ثاني، الخبير في ريادة الأعمال والابتكار ومؤسس ورئيس مجموعة “ام بي كيه” القابضة في دولة قطر، وأدارها الإعلامي محمد بن سعد، متطرقة إلى أهمية الابتكار في الأعمال، وضرورة تبنّي الريادة ودمجها مع التقنيات الحديثة لبناء نماذج الأعمال المُبتكرة والمشاريع الناشئة، بما يتوافق مع استراتيجيات التحول الرقمي، ويحقق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جهته، أكد الأستاذ عبدالعزيز الموسى رئيس مجلس إدارة الغرفة، التزام الغرفة برعاية ودعم قطاع ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة وإطلاق القدرات والطاقات الشبابيّة في الأحساء، مُثمنًا مبادرة سمو محافظ الأحساء لتفعيل الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، ورعاية واهتمام سموه المستمر بنشر ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع أبناء وبنات المحافظة على الأفكار والمشاريع الرياديّة والإبداع والابتكار، وتيسيّر فرص تحويلها إلى أعمال وشركات ناشئة ناجحة.

يُذكر أن الملتقى الذي تمتد فعالياته المتنوّعة على مدى ثلاثة أيام، يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال، وإبراز ما تمتلكه الأحساء من القدرات والميزات للارتقاء بريادة الأعمال، وتهيئة البيئة المُحفّزة، وخلق الفرص، وتذليل العقبات والتحديات، إضافة مد جسور التواصل والتعاون بين رواد الأعمال في الأحساء والجهات المعنية بدعم المشاريع الناشئة وتمكينها، بما يُسهم في التنمية الاقتصادية وتحقيق مُستهدفات رؤية 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>