احدث الأخبار

ارتفاع أسعار النفط في بداية التعاملات الآسيوية اليوم لرصد التزام القطاع الخاص.. غرفة الشرقية تُنظم ورشة “حماية الأجور نحو امتثال فعال” أكد على دعم القيادة.. نائب أمير الشرقية يلتقي رجال وسيدات ورواد الأعمال بالأحساء منها الشرقية.. استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى الإثنين المقبل الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير سلطان بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بمشاركة 45 حكمًا.. لجنة الحكام بالأحساء تختتم الدورة التدريبية لحكام كرة القدم في المنطقة الشرقية..القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) مكافحة المخدرات تقبض على مقيمين بالمنطقة الشرقية لترويجهما مادة الميثامفيتامين فريق السيدات بنادي العدالة يستعد لبطولة المملكة للجولة الماسية “ذوي الإعاقة” بالأحساء يحصد 9 ميداليات ذهبية في الأولمبياد الخاص لرفع الأثقال نائب أمير الشرقية يزور “بيت البيعة” بالأحساء بالفيديو.. وزير التعليم يعلق على نظام “الفصول الثلاثة”

بالصور.. جلسات وورش متنوعة في أعمال المؤتمر الدولي للأمن الغذائي بالأحساء

التعليقات: 0
بالصور.. جلسات وورش متنوعة في أعمال المؤتمر الدولي للأمن الغذائي بالأحساء
https://wahhnews.com/?p=41009
بالصور.. جلسات وورش متنوعة في أعمال المؤتمر الدولي للأمن الغذائي بالأحساء
الواحة نيوز

شهدت أعمال المؤتمر الدولي الثاني للأمن الغذائي والاستدامة البيئية خلال اليومين الماضيين, الذي تنظمه جامعة الملك فيصل في محافظة الأحساء؛ عدداً من الجلسات العلمية وورش العمل المتخصصة؛ بمشاركة عدد من المسؤولين والمختصين والمهتمين وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.
وجاءت الجلسة الافتتاحية بعنوان “التحديات والفرص في منظومة الأمن الغذائي والاستدامة البيئية”؛ فيما حملت الجلسة العلمية الأولى عنوان “الاستدامة والابتكار في الأمن الغذائي” وتناولت غذاء المستقبل..(ماذا سيأكل العالم؟)، والأغذية صديقة البيئة، أما الجلسة الثانية بعنوان “تقنيات المستقبل في الأمن الغذائي”، وتناولت الذكاء الاصطناعي في تنمية الإنتاج الغذائي، ومستقبل الغذاء في السعودية، والمزارعين الجدد؛ ومزارع المستقبل.
وجاءت الجلسة الثالثة بعنوان” التنمية المستدامة وتحديات التغيرات المناخية” وتحدثت عن خطط وآليات الوصول إلى الحياد الصفري في المملكة، والمدن المستدامة، والزراعة الذكية لمواجهة التغيرات المناخية، والطاقة المتجددة ودورها في الحد من التغيرات المناخية والرابعة حملت عنوان “حماية وتنمية الموارد الطبيعية والتنوع الحيوي” تناولت خارطة طريق تبني التقنيات المتقدمة لتحقيق الأمن المائي، وحماية التنوع الحيوي: الحلول والحوكمة، والمحميات الطبيعية في المملكة كنموذج لتحقيق التوازن البيئي.
وتطرقت ورش العمل إلى محاور وموضوعات عدة الأولى “إدارة المخلفات وتحويلها لقيمة مضافة” شملت مخلفات المزرعة في السعودية: تحديات وحلول، ونظم إدارة النفايات البلاستيكية – معالجتها وتعظيم مخرجاتها، وإدارة النفايات الخطرة والحد من آثارها”؛ والثانية “تعزيز نظم الاستدامة في الأمن الغذائي”، وشملت المؤشرات الجغرافية للمنتجات الزراعية، والنظم الغذائية المستدامة للحد من الفاقد وهدر الأغذية، وتعزيز استدامة النظم الغذائية وقدرتها على الصمود؛ والثالثة” التشريعات والحوكمة”.
وتضمنت الورش جلسات حوارية مفتوحة في نهايتها؛ وتختتم بالملصقات العلمية والتوصيات.
ويصاحب المؤتمر معرض خاص تشارك فيه الجهات ذات العلاقة من القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي؛ للتعريف بجهودهم ومنتجاتهم البحثية والاقتصادية في خدمة مجالات الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>