احدث الأخبار

أمير الشرقية يكرم المشاركين في حملة “صحتك في رمضان” مرور الشرقية يوضح الطرق السالكة ويؤكد: احذروا هذه الأماكن بسبب الحالة المطرية “الأرصاد” تطلق الإنذار الأحمر.. أمطار غزيرة على الأحساء والمنطقة الشرقية غدًا الخميس القبض على مقيم بالشرقية لترويجه مادتي الحشيش والميثامفيتامين المخدرتين (الشبو) إطلاق دورة تدقيق سلامة الطرق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بـ 25 متدربة.. مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء يختتم برنامج تثقيف الأم والطفل فتح القبول للطلبة في الجامعات دون الحصر على منطقة الجامعة الإدارية بمزايا متعددة.. ‏وزارة الخارجية تعلن وظائف تعاقدية لشغلها بالكوادر الوطنية لعدم الالتزام بالأنظمة.. النقل تعلن إيقاف نشاط أحد تطبيقات نقل الركاب أمير الشرقية يثمن جهود جمعية سند تجاه أطفال مرضى السرطان الأمير سعود بن طلال يرعى الاحتفال بانضمام الأحساء للشبكة العالمية لمدن التعلم باليونسكو “تقويم التعليم”: إطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” في جميع المدارس

في جميع المراكز الصحية.. تجمع الأحساء الصحي يتيح عيادة الطفل السليم

1 تعليق
في جميع المراكز الصحية.. تجمع الأحساء الصحي يتيح عيادة الطفل السليم
https://wahhnews.com/?p=36490
في جميع المراكز الصحية.. تجمع الأحساء الصحي يتيح عيادة الطفل السليم
الواحة نيوز

دعا تجمع الأحساء الصحي أفراد المجتمع للاستفادة من خدمات عيادة الطفل السليم التي يقدمها الفريق الطبي المكوّن من طبيب وممرض ومنسّق حالة، وذلك في كافة المراكز الصحية الأولية، لمتابعة نمو وتطور الطفل منذُ ولادته وحتى الخامسة من عمره، إضافة إلى توفر خدمات عيادة الطفل السليم من خلال المراكز الصحية الممتدة حرصًا على تقديم الخدمة لأكبر عدد ممكن من المستفيدين.

وأوضح “التجمع الصحي” أن الزيارات الدورية للعيادة تقدم فرص ذهبية لمتابعة تطور نمو الطفل ويكون ذلك عن طريق عدة خدمات تُقدم، وتشمل: مراقبة ومتابعة تطور نمو الطفل، تحديد عوامل الخطورة والعوامل الوقائية، توثيق جميع المعلومات الصحية، متابعة التطعيمات وفق البرنامج الوطني للتطعيم، تقديم التوعية للأم فيما يخص التغذية الصحية والرضاعة الطبيعة للطفل.

وأضاف أنه خلال الزيارات الدورية وعند وصول الطفل لعمر 18 شهراً يخضع للفحص من قبل الطبيب عن علامات الإصابة بالتوحّد وذلك عن طريق القيام بتعبئة الاستبيان الخاص باستقصاء علامات التوحّد مع ذوي الطفل، وبناءً على النتيجة يقوم الطبيب بتحويل الطفل للعيادات المتخصصة للمتابعة وتقييم صحة الطفل.

يذكر أن خدمات عيادة الطفل السليم التي يقدمها تجمع الأحساء الصحي تأتي ضمن مبادرات نموذج الرعاية الصحية الدارجة تحت نظام الولادة الآمنة، وقد ساهم فريق العمل في التخطيط والتقييم والتدريب المستمر لجميع الطاقم الطبي في مراكز الرعاية الصحية الأولية بهدف تطوير الخدمات الصحية المقدمة للطفل، حيث قدم هذا المسار خدماته لأكثر من 33,638 مستفيد منذ بداية العام الجاري، 2023م.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    ومتى يأخذمركزصحي الخالدية. بالهويةالثخيكالجديدةمثل مبنى مركزصحي المزورع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>