احدث الأخبار

إلزامهم بدفع “42.9” مليون ريال.. إدانة 13 مستثمرًا بمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه أمير الشرقية يستقبل رئيس القطاع الشرقي لشركة المياه الوطنية سابقًا المشتريات الحكومية: لابد للقطاع الخاص إصدار شهادة المحتوى المحلي مداهمة الفجر تقود”التجارة” لضبط عمالة تزور تواريخ الصلاحية لمنتجات غذائية نائب أمير الشرقية يطلع على التقرير السنوي لغرفة الشرقية لعام 2023 بالصور.. أمير الشرقية يطّلع على التقرير السنوي لغرفة الشرقية لعام 2023 آخر موعد 30 يوليو.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها في ٢٠٢٤.. أمانة الأحساء تستهدف زراعة 800 ألف شجرة في سبق فريد..جامعة الملك فيصل تناقش المهارات الناعمة باستخدام تقنية الهولوجرام كيفية الاستعلام عن أهلية حساب المواطن لدفعة مايو أمانة الشرقية تعلن فتح أنفاق طريق الملك فهد بالدمام..انسيابية الحركة المرورية نائب أمير الشرقية يطلع على تحديث سير الأعمال التأسيسية لتطوير جزيرة دارين وتاروت

يطبق على جميع مدارس المحافظة

مدير تعليم الأحساء يدشن تطبيق “وصلت” لتسهّل خروج طلاب وطالبات الأحساء نهاية اليوم الدراسي

1 تعليق
مدير تعليم الأحساء يدشن تطبيق “وصلت” لتسهّل خروج طلاب وطالبات الأحساء نهاية اليوم الدراسي
https://wahhnews.com/?p=36321
مدير تعليم الأحساء يدشن تطبيق “وصلت” لتسهّل خروج طلاب وطالبات الأحساء نهاية اليوم الدراسي
الواحة نيوز

دشّن مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى اليوم الثلاثاء 4/3/1445 هـ تطبيق “وصلت” في متجر الأندرويد للأجهزة الذكية، الذي يهدف إلى تسهيل عملية خروج الطلبة نهاية اليوم الدراسي بشكل آمن و انسيابي دون ازدحام أو تأخير، ووصف مدير التعليم بأن هذا التطبيق هو أحد منجزات تقنية المعلومات وهو تطبيق يسهل على أولياء أمور الطالبات والطلاب التواصل مع المدارس خلال خروج أبنائهن وبناتهن من المدارس في نهاية اليوم الدراسي، مشيرًا إلى أنه سيتم تعميم هذا التطبيق على جميع مدارس المحافظة للبنين والبنات.

وأكد مدير التعليم خلال رعايته لحفل “التأثير والإلهام” الذي أقامته إدارة تقنية المعلومات على أن التحول الرقمي في وزارة التعليم لم يعد ترفًا بل إنه بات في سلم الأولويات.

لافتاً إلى أن رؤية المملكة 2030 سعت تحقيق ذلك في جميع القطاعات الحكومية مما دفع بجميع القطاعات الحكومية والغير حكومية إلى أتمتة المعلومات والتحول الرقمي السريع وما نشاهده في وزارة التعليم وما أثبتته وزارة التعليم من نجاحات في التحول الرقمي وأكبر دليل على أن الوزارة تسير وفق هذا التطور والتحول في منصة مدرستي خلال التعلم عن بعد وما حققته المنصة من عمل كبير والإنجاز الشامل الذي شاركت فيه جميع أجهزة وزارة التعليم وعلى وجه الخصوص تقنية المعلومات حيث قدمت الدعم الفني التقني للمدارس والإدارة وعلى مستوى المنازل.

وبحسب مدير إدارة تقنية المعلومات بتعليم الأحساء ممدوح الذكر الله فإن تطبيق ” وصلت” انطلقت فكرته من المدير العام بعدما عرضته إدارة الأمن والسلامة من تحديات في خروج الطالبات، لتبدأ تقنية المعلومات بمرحلتين تجريبيتين على عينة من مدارس الطفولة المبكرة، وتم إبلاغ أولياء الأمور بإنشاء حسابات لهم في التطبيق، ومن ثم إضافة الأبناء مع إدراج صورته مما يسهل العملية للصفوف الدنيا و رياض الأطفال وبالمقابل المدرسة هي التي تفعل الطلاب و تدرج آليا في الصفوف، وبعد سلسلة إجراءات تم إضافته كتطبيق على متجر الأندرويد.

وبين بأن آلية عمل التطبيق تقوم على إنشاء حساب للمدارس المشاركة في التطبيق وتفعيله عبر إدارة تقنية المعلومات حيث يبدأ من حساب ولي الأمر قبل وصوله للمدرسة بضغط زر في الطريق لتظهر رسالة في صفحة المدرسة بأن ولي الأمر في الطريق ويستعد للخروج ، وعند وصوله لباب المدرسة يضغط زر تم الوصول ليخرج الطالب لولي أمره، وأخيرًا يوجد زر تم الاستلام يضغطه ولي الأمر عند استلام الطالب لينحذف اسم الطالب من شاشة حساب المدرسة ويتم الاطمئنان بانه لدى ولي أمره، ويتيح التطبيق إمكانية طباعة التقارير من لوحة التحكم الرئيسية توضح فيها إحصائية لأعداد المدارس المسجلة وإعداد الطلبة وكذلك أعداد أولياء الأمور الذين استخدموا التطبيق خلال ٢٤ ساعة.

وكشف الذكرالله عن منجزات إدارته خلال الثلاثين يومًا الماضية التي شملت تفعيل الدخول باستخدام النفاذ الوطني للتطبيقات التابعة لإدارة التعليم للاستفادة من الخدمات الإلكترونية للإدارة، وتصميم برنامج إخلاء (للمتقاعدين)، وتدشن منصة التزام توزيع 200 جهاز حاسب آلي جديد للمدارس والإدارات، واستكمال تنفيذ مشروع الاكسس بوينت لـ 80 مدرسة، ومعالجة 5040 بلاغ في نظام فارس، وصيانة 150 جهاز معاد صيانته للمدارس ، وتمديد شبكة الإنترنت ل 3 مبان ٍ إدارية، ومعالجة 400 بلاغ تقني في برنامج نور، وتفعيل التحقق الثنائي لأكثر من ثلاثة آلاف بريد ٍ وزاري.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    للاسف لم بتم اضافه التطبيق المشار إليه من قبل مدير التعليم يبدو أنه سبق الحدث .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>