بالصور.. “تعليم الأحساء” يستعد لاستقبال 240 ألف طالب مع بدء العام الدراسي الجديد

التعليقات: 0
بالصور.. “تعليم الأحساء” يستعد لاستقبال 240 ألف طالب مع بدء العام الدراسي الجديد
https://wahhnews.com/?p=33587
بالصور.. “تعليم الأحساء” يستعد لاستقبال 240 ألف طالب مع بدء العام الدراسي الجديد
محمود عبد العظيم

أنهت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء كافة استعداداتها وجهودها لانطلاق العام الدراسي الجديد 1445هـ حيث تستقبل مدارس المحافظة صباح يوم غد ٍ الأحد 4/2/ 1445هـ ما يزيد عن ٢٤٠ ألف طالب وطالبة في أكثر من 1100 مدرسة للبنين والبنات بينها 86 مدرسة للطفولة المبكرة، وتضم مايزيد عن 9200 فصلاً دراسياً في جميع مراحلها يقوم على تعليمهم ما يزيد عن 20000 معلم ومعلمة، وسط استعدادات مبكرة وجهود متكاملة ومنظومة من الخدمات التربوية والتعليمية، وفق خطة برنامج الاستعداد التي تهدف إلى تحقيق بداية جادة مع أول يوم دراسي لهذا العام .

وأشار مدير عام التعليم بمحافظة الأحساء حمد بن محمد العيسى إلى أن جميع القطاعات العاملة بالإدارة قد سخرت كافة إمكاناتها لتهيئة البيئة المدرسية والتعليمية الملائمة لاستقبال الطلبة منذ وقت مبكر ، مضيفاً بأن العام الدراسي 1445 هـ يأتي في وقت تشهد فيه إدارة التعليم بالأحساء انتقال شؤون المباني والصيانة والنظافة والتكييف إلى شركة تطوير للمباني الذراع المنفذة لمشروعات وزارة التعليم الأمر الذي سيسهم بعون الله في دعم مديري ومديرات المدارس لتقديم سلسلة متكاملة من الخدمات والبلاغات لأعمال الصيانة طوال العام الدراسي .

وبين العيسى بأن تعليم الأحساء شهد بالفترة الماضية إعادة تشكيل لمكاتب التعليم ومسمياتها بالمحافظة وذلك وفق التوزيع الجغرافي للمحافظة والمقرر من مقام وزارة التعليم لتصبح ثلاثة مكاتب تعليم فقط وهي: (مكتب التعليم بالهفوف و مكتب التعليم بالمبرز ومكتب التعليم بشمال الأحساء ) تقوم جميعها بالدور الإشرافي المباشر على جميع جوانب العملية التربوية والتعليمية بالمدارس .

ورفع العيسى باسمه ونيابة عن أسرة تعليم الأحساء بالغ شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وإلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – يحفظهما الله – نظير ما يحظى به قطاع التعليم من دعم سخي واهتمام بالغ و توجيه كريم للاستثمار في الإنسان .

كما وقدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز على اهتمامهما بقطاع التعليم في المنطقة.

كما وتواصل شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود محافظ الأحساء على متابعته الكريمة لتوفير المناخ التربوي الملائم للعملية التعليمية بالمحافظة. وامتد شكره لوزير التعليم وقيادات الوزارة والإدارة في القطاعات المختلفة نظير الجهود التي تُبذل للارتقاء بالخدمات التعليمية والاستثمار الأمثل للموارد البشرية و المالية والتي تهدف إلى تجويد ودعم الأداء التعليمي بالمحافظة، معرباً عن خالص تهنئته لجميع المعلمين والمعلمات بالمحافظة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وأشاد بالدور الاستراتيجي لأولياء أمور الطلبة بصفتهم الشريك المهم في نجاح العملية التعليمية والارتقاء بها، مؤكدًا على أهمية التعاون بين الأسرة والمدرسة في تحفيز الأبناء وتهيئتهم للاستعداد للعام الدراسي الجديد وإعدادهم لمستقبلٍ مشرق .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>