في أغسطس.. استمرار موسم رياح البوارح والعواصف الرملية قليلة الحدوث

التعليقات: 0
في أغسطس.. استمرار موسم رياح البوارح والعواصف الرملية قليلة الحدوث
https://wahhnews.com/?p=30755
في أغسطس.. استمرار موسم رياح البوارح والعواصف الرملية قليلة الحدوث
محمود عبد العظيم

قال أستاذ المناخ بجامعة القصيم (سابقًا)، الدكتور عبدالله المسند، إن موسم رياح البوارح ما زال قائمًا، وتضعف في شهر أغسطس، مبينا في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”، عدة نصائح بشأن حالة الطقس وذلك مع بداية شهر محرم اليوم الأربعاء.

وأكد المسند: موسم الغبرة في جازان عادة يبدأ في نهاية يونيو وينتهي في منتصف أغسطس، حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية المثيرة للغبار، والعواصف الرملية في شهري يوليو وأغسطس ليست مستغربة، ولكنها قليلة الحدوث، عدا الجنوب الغربي خاصة منطقة جازان وتهامة عسير.

وأشار إلى أن الأيام المقبلة ربما يتم مشاهدة قطع من السحب العكسية تتجه من الشرق إلى الغرب، وأن موسم رياح البوارح ما زال قائمًا وتتلاشى وتضعف في شهر أغسطس.

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة عندما يكون ظل الإنسان أقصر من طوله، داعيًا إلى ضرورة الإكثار من شرب المياه والسوائل الباردة لتعويض النقص الحاصل من التعرق، فضلًا عن إعطاء الماء للأطفال مرارًا وتكرارًا.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>