احدث الأخبار

ما هي شروط تغيير المهنة في بطاقة الهوية؟.. الأحوال المدنية توضح جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين والفائزات بجائزة المواطنة المسؤولة “بيئة الأحساء” تدشّن أسبوع البيئة 2024.. تحت شعار “تعرف بيئتك” بالصور.. “تعليم الأحساء” يطلق حملة التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام القادم 1446هـ خلال العام 2023.. تطبيق “نسك” يتصدر الأكثر تحميلًا بين قطاع السفر في المملكة منها المنطقة الشرقية.. إدارة المجاهدين توجه 4 ضربات قوية ضد تجار السموم إلزام منسوبي الجهات الحكومية بارتداء الزي الوطني داخل عملهم الفتح والسلام إلى ممتاز شباب اليد افتتاح مطار الأحساء… نقلة نوعية في الرحلات الجوية والاستثمار الاقتصادي نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس الجمعية التعاونية لموظفي السكة الحديدية بالدمام أمير الشرقية يقلد قائد قوة أمن المنشآت برأس تنورة رتبته الجديدة (لواء) للرجال والنساء.. وزارة الدفاع تعلن بدء استقبال طلبات الراغبين في التقدم على الوظائف العسكرية

سمو “وزير الداخلية” يقف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام

التعليقات: 0
سمو “وزير الداخلية” يقف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام
https://wahhnews.com/?p=28157
سمو “وزير الداخلية” يقف على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام
واس

وقف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام.
جاء ذلك خلال رعاية سموه الحفل السنوي الذي نظمته قوات أمن الحج المشاركة في موسم حج هذا العام 1444هـ.
وأكد معالي مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق محمد بن عبدالله البسامي، في كلمة ألقاها خلال الحفل، الجاهزية التامة لقوات أمن الحج لتنفيذ الخطة الأمنية المعدة لتيسير أداء الحجاج للمناسك ورعاية ضيوف الرحمن والعناية بهم؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، وبإشراف مباشر من سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا.
وبين أن قوات أمن الحج باشرت تنفيذ مهامها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة وفي جميع الطرق المؤدية لمناطق الحج بعد المواءمة مع الجهات المعنية وفق منظومة متكاملة وجهود متناسقة وتناغم متقن عبر خطط أمنية ومرورية وتنظيمية شاملة من قبل قوات أمن الحج والمساندين لها من القطاعات العسكرية والحكومية والأهلية كافة.
ولفت معاليه الانتباه إلى أن ضيوف الرحمن يحظون برعاية فائقة ودعم سخي من القيادة الرشيدة التي سخرت كل الإمكانات لخدمة ورعاية قاصدي الحرمين الشريفين، وتأمين سلامتهم واستخدام وسائل التقنية الحديثة وأدوات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات الذكية لراحة ضيوف الرحمن.
واستعرضت قوات أمن الحج جاهزيتها من خلال عدد من الفرضيات الأمنية التي أظهرت مستوى الإتقان والمهارات العالية التي يتميز بها رجال الأمن، كما شمل العرض إبراز الآليات والمدرعات الخاصة، وطيران الأمن أمام سمو وزير الداخلية.
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة المدينة المنورة، وعدد من أصحاب السمو الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء أعضاء لجنة الحج العليا، وقادة القطاعات الأمنية والعسكرية المشاركة في موسم الحج، وعدد من كبار المسؤولين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>