احدث الأخبار

كل جمعة.. مطار الأحساء الدولي يطلق رحلة مباشرة إضافية إلى دبي غدًا.. أمانة الشرقية تبدأ أعمال صيانة جسر طريق الملك عبدالعزيز (بقيق) المدينة الصناعية نائب أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة صدور التقرير السنوي لرؤية المملكة 2030 أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة على ما تحقق من إنجازات ومستهدفات لرؤية المملكة 2030 محافظ الأحساء يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات رؤية المملكة 2030 برعاية وحضور أمير الشرقية.. جامعة الملك فيصل توقع مذكرة تعاون مع مكافحة المخدرات بالمنطقة لتطوير العلاقات  خليفة بن سالم الحامد في ذمة الله اليوم بدوري روشن.. الهلال يسعى لاستعادة الثقة أمام الفتح وقمة الاتحاد والشباب 5 منافذ برية مستعدة.. “الشؤون الإسلامية بالشرقية” تكمل جهازيتها لاستقبال الحجاج رسميًا.. المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع غرفة الأحساء تناقش دور المواصفات القياسية في تعزيز سلامة المنتجات بالصور.. وفد من شركة أرامكو يطلع على الخدمات والتقنيات بمركز العمليات الأمنية (911) بالشرقية

أعشاب تساعد على فقدان الوزن والتخلص من الإمساك

التعليقات: 0
أعشاب تساعد على فقدان الوزن والتخلص من الإمساك
https://wahhnews.com/?p=24920
أعشاب تساعد على فقدان الوزن والتخلص من الإمساك
القاهرة

تعد أوراق التين، مصدرًا غنيًا بالكثير من المعادن المختلفة، وهذه الأوراق غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات مثل: فيتامين أ، ومجموعة فيتامين ب، والكالسيوم، والحديد، والفسفور، والكثير من المعادن الأخرى.

لذا فإن أوراق التين تساعد في فقدان الوزن والتخلص من الإمساك والكوليسترول.

تحتوي أوراق التين على نسبة عالية من الألياف الغذائية يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ككل، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الأمعاء ويحميك من الإصابة بالإمساك، فهي تعمل على زيادة حركة الأمعاء وتنظيمها.

قال الدكتور شعيب فتوح دكتوراة في النباتات والأعشاب البرية، أن أوراق التين تساعد في فقدان الوزن الإضافي، حيث تساهم الألياف الغذائية في زيادة الشعور بالشبع لفترة أطول، بالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية .

كما تحتوي أوراق التين على الألياف الغذائية الذائبة بالماء، بالتالي تساعد في التخلص من الكوليسترول المرتفع.

وتحتوي أوراق التين المجففة على الأوميجا 3 و6، وهي احماض دهنية صحية وضرورية للصحة بشكل عام ولتعزيز صحة القلب خاصة، إضافة إلى ذلك فإن لهذه الأورق أثر على الدهون الثلاثية في الجسم، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب وقد يحمي ذلك من الإصابة بالأمراض المختلفة.

و بسبب الألياف الغذائية ، فهي تساعد في تقليل مستويات الجذور الحرة الضارة في الجسم، والتي تحفز بدورها الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان ومن أهمها القولون، وللتمتع بهذه الفائدة، ينصح بمضغ أوراق التين جيدًا ومن ثم بلعها لكن تأكد من غسلها وتنظيفها للاستفادة من فوائد ورق التين هذه.، وقد تقلل كذلك من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وتساعد أيضا في السيطرة على مستويات السكر لدى المرضى.، وتحمي من الإصابة بضغط الدم المرتفع.، وتساهم في علاج التهاب الشعب الهوائية.،كما تقلل من الحمض في المعدة لدى الحوامل.، وتساعد في علاج مشكلة ضعف الانتصاب.، اضافة الى انها تعمل على تقوية العظام.

وتساعد أوراق التين على تحسين صحة الكبد وتقويته ، إذ تحتوي الأوراق على مواد قد تساعد على تقليل مستويات أنزيمات الكبد، وقد يساعد شاي أوراق التين على حل مشاكل القلب والأوعيّة الدمويّة وارتفاع ضغط الدم.

ويحتوي التين على الكثير من الحديد، وهو أمر مهم لصحة البويضات والإباضة.

وقد تساعد أوراق التين على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء لأنالتين ينظم الهرمونات.

كما أنها تساهم في تخفيف الآلام التي تشعر بها وقتها، لذلك في حالات الآلام الدورة الشهرية الشديدة ينصح الأطباء بشرب منقوع ورق التين لتخفيف الآلام وتقليل تدفق الدم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>