احدث الأخبار

كيف كانت ردود الفعل على حضور مصاب بالسرطان لحفل تخرجه؟.. وإشادة واسعة بموقف أمير الشرقية 87% من المبادرات مكتملة.. “رؤية السعودية 2030” تتجاوز مستهدفاتها وتمضي قدمًا إلى الأمام دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء جامعة الملك فيصل تحصد “ذهبية” في تقنية جديدة لتوليد الطاقة من مياه الصرف الصحي محتوياته تقدم عبر 4 أجنحة.. “آمن” يشهد حضورًا كبيرًا من أهالي الشرقية 13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية

اكتشاف 25 ألف موهوب وموهوبة بالمملكة هذا العام

التعليقات: 0
اكتشاف 25 ألف موهوب وموهوبة بالمملكة هذا العام
https://wahhnews.com/?p=18963
اكتشاف 25 ألف موهوب وموهوبة بالمملكة هذا العام
الرياض

قالت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، إنه تم اكتشاف 25 ألف موهوب وموهوبة من طلبة التعليم العام من مختلف المناطق، هذا العام.

وأعلنت “موهبة” نتائج البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في عامه الـ13، مبينة أن أكثر من 52 ألف طالب وطالبة أدوا مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة الذي يتم تنظيمه سنوياً بشراكة مع وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس.

وأبانت أنه تم ترشيح الموهوبين والموهوبات الذين تم اكتشافهم؛ لعدد من البرامج، حيث سينضمون إلى زملائهم المكتشفين من السنوات الماضية.

وأضافت أنه تم فتح باب التسجيل في البرامج الإثرائية التي ستقام في الصيف القادم، بحيث يمكن للطلبة الاطلاع على معلومات التسجيل لجميع البرامج عبر موقع موهبة الإلكتروني.

وأبان نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين الدكتور باسل السدحان، أن برامج “موهبة” جرى تصميمها بالتعاون مع بيوت خبرة، وهي مبنية في معظمها بشكل يتوافق مع مناهج وزارة التعليم بحيث تشكل تحدياً لقدرات الطلبة الموهوبين، ويقوم على تدريسهم معلمون مختصون.

ويعد “مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة”، المحطة الأولى لرحلة الطالب الموهوب، ويشمل عدة محاور تتضمن المرونة العقلية، والاستدلال الرياضي والمكاني، والاستدلال العلمي والميكانيكي، والاستدلال اللغوي وفهم المقروء.

ويتاح للطلبة أداء المقياس باللغتين العربية والإنجليزية عبر أكثر من 100 مقر محوسب للطلاب المستهدفين من الصف الثالث الابتدائي إلى الأول الثانوي.

وبلغ عدد الطلاب والطالبات الذين أدوا المقياس على مدار 13 عاماً أكثر من 518 ألفاً، من إدارات التعليم كافة؛ وتم اكتشاف أكثر من 186 ألفاً من بينهم.

إعلان نتائج البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في عامه الـ13

إعلان نتائج البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في عامه الـ13

إعلان نتائج البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في عامه الـ13

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>