احدث الأخبار

مليار و563 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2022

غرفة الأحساء تستضيف سفير جمهورية فيتنام والوفد المرافق له

التعليقات: 0
غرفة الأحساء تستضيف سفير جمهورية فيتنام والوفد المرافق له
https://wahhnews.com/?p=18791
غرفة الأحساء تستضيف سفير جمهورية فيتنام والوفد المرافق له
الواحة نيوز

استضافت غرفة الأحساء ، سعادة دانغ سوان زونغ، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى المملكة في زيارة عمل، بحث خلالها فرص دعم العلاقات التجارية وتنمية الاستثمارات وزيادة التبادل التجاري بين قطاعي الأعمال في البلدين الصديقين.

واستقبل الأستاذ عبدالعزيز الموسى رئيس الغرفة والدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك أمين عام الغرفة وعدد من رجال الأعمال بالأحساء، سعادة السفير والوفد المرافق له، حيث جرى تبادل الأحاديث الوديّة ثم تم تقديم عرض حول حجم التبادل التجاري ومجالات الاستثمار والشراكة والفرص التجارية المتاحة في السوق الفيتنامي.

وكشف العرض أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وفيتنام يشهد وتيرة نمو متصاعدة، إذ بلغ 2 مليار و635 مليون دولار في عام 2022، مبينًا أنه سجّل زيادة بلغت أكثر من مليار دولار عن عام 2020، مشيرًا إلى أن المملكة تُعد ثاني أكبر شريك تجاري لفيتنام في الشرق الأوسط، منوّهًا بأن هياكل الاستيراد والتصدير للمنتجات بين البلدين قائمة على التكامل وليس المنافسة.

ومن جهته رحّب الموسى بسعادة السفير والوفد المرافق، مُعبرًا عن شكره وتقديره لهذه الزيارة، منوّهًا بما تتمتّع به الأحساء من مقومات وميز تنافسية وفرص واعدة، مشيرًا إلى دور رؤية المملكة 2030 في دعم علاقات التعاون وبرامج الشراكات الاستثمارية والتجارية، تحقيقًا للمصالح التنمويّة وجذب الاستثمارات وتوسيع الأسواق.

وجرى خلال الزيارة تنظيم معرض الكتالوجات الفيتنامية ببهو الغرفة والذي شهد عرض مجموعة كبيرة من الكتالوجات التعريفية والأقراص المدمجة والعينات والكتيبات المتنوّعة لشركات فيتنامية متنوّعة، تعمل في قطاعات عدة، فضلًا عن اللقاءات التعريفية الجانبيّة بين مسؤولي السفارة ورجال الأعمال في الأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>