احدث الأخبار

13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح مستشفى التأهيل التابع لمجموعة الموسى الصحية أمير الشرقية: دعم القيادة كان له أكبر الأثر في اكتمال تطوير مطار الأحساء الدولي ‏الديوان الملكي: دخول الملك سلمان لمستشفى التخصصي في جدة لفحوصات روتينية بضع ساعات عبر أبشر.. “المرور” يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة طرق التخلص من مرحلة ما قبل السكري.. المجلس الصحي يوضح توقعات بهطول الأمطار على بعض المناطق من نهاية الأسبوع وصولاً للمقبل تؤثر في الأمعاء.. أسباب متلازمة “القولون العصبي” وآلية تشخيصها قدم الآن.. وظائف شاغرة بمجموعة البحري لحملة الدبلوم فأعلى

دراسة: تقليل استخدام مواقع التواصل يعزز المناعة ويحارب الاكتئاب

التعليقات: 0
دراسة: تقليل استخدام مواقع التواصل يعزز المناعة ويحارب الاكتئاب
https://wahhnews.com/?p=18368
دراسة: تقليل استخدام مواقع التواصل يعزز المناعة ويحارب الاكتئاب
متابعات

كشفت دراسة حديثة أن تخفيض مدة استخدام الشباب لمواقع التواصل الاجتماعي يعزز مناعتهم وقدرتهم على مقاومة الأمراض، كما يجنبهم بعض الأمراض النفسية، مثل الشعور بالوحدة والاكتئاب.

والدراسة، التي أجراها فريق من الباحثين البريطانيين، توصلت إلى هذه النتائج بعد فحص بيانات خمسين شخصاً تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاماً، بعد أن تم تقسيمهم إلى 3 فئات، حسب مدد جلوسهم على مواقع التواصل والمقارنة بينها.

وذكرت الدراسة أنه في المجموعة الأولى، طُلب من المشاركين الحفاظ على استهلاكهم المعتاد لوسائل التواصل الاجتماعي، وفي الثانية تقليل الاستخدام بمقدار 15 دقيقة كل يوم، أما الثالثة فقد طُلب فيها من المشاركين القيام بنشاط آخر بدلاً من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الدراسة أنه في المجموعة التي قلل المشاركون بها من استخدامهم اليومي لوسائل التواصل، تحسنت وظيفة المناعة لديهم بمعدل 15%، كما سُجل لدى المشاركين عدد أقل من الإصابات بنزلات البرد والإنفلونزا، وتحسنت جودة النوم بنسبة 50%، كما انخفضت علامات الاكتئاب بنسبة 30%، وذلك مقارنة بالمجموعتين الأخريين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>