احدث الأخبار

دراسة صادمة.. تناوُل البطيخ بكميات كبيرة يعرض للموت في هذه الحالات منها الملاريا.. علماء يحذرون: نصف سكان العالم مُعَرضون لأمراض ينقلها البعوض.. ما السبب؟ تدعو إلى دعمها.. “التعاون الإسلامي” ترحّب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن الأونروا انخفاض أسعار الذهب اليوم الخميس في المعاملات الفورية “وقاء” المنطقة الشرقية يُطلق الحملة الوطنية الأولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م بالأسماء.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة بالأعضاء جامعة الملك فيصل تحصد “ذهبية” في تقنية جديدة لتوليد الطاقة من مياه الصرف الصحي محتوياته تقدم عبر 4 أجنحة.. “آمن” يشهد حضورًا كبيرًا من أهالي الشرقية 13298 خريجًا وخريجة.. أمير الشرقية يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 45 من خريجي جامعة الملك فيصل الديوان الملكي: غادر الملك سلمان المستشفى التخصصي بعد أن استكمل الفحوصات الروتينية استقطاب مزيد من الناقلات.. أبرز تحديات مطار الأحساء الدولي أمانة الشرقية تنفذ عددًا من المشاريع لتحسين المشهد الحضري بالخفجي

“الصحة”: 4 آثار ومشكلات لسوء التغذية.. منها قصر القامة

التعليقات: 0
“الصحة”: 4 آثار ومشكلات لسوء التغذية.. منها قصر القامة
https://wahhnews.com/?p=16804
“الصحة”: 4 آثار ومشكلات لسوء التغذية.. منها قصر القامة
متابعات

أوضحت وزارة الصحة، آثار سوء التغذية والتي يمكن أن تؤدي إلى مشكلات صحية عديدة وبينها النحافة الشديدة.

وبيّنت الوزارة، أن الآثار تتضمن زيادة الوزن (السمنة المفرطة)، وقصر القامة الشديد مقارنة بعمر الشخص، ونقص الفيتامينات والمعادن كنقص الحديد الذي يسبب فقر الدم.

ولفتت إلى أن التغذية غير السليمة يُقصد بها عدم الحصول على القدر المناسب من المغذيات الأساسية كالبروتين، والسعرات الحرارية والمغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات والمعادن؛ حيث يضعف في هذه الحالة الجسم وتتسم بكثرة الإصابة بالعدوى والأمراض.

ونوهت إلى أن مصطلح نقص التغذية يستخدم لوصف حالة الأشخاص الذين يتناولون طعاماً لا يحتوي على السعرات الحرارية (الطاقة) الكافية لتلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الفسيولوجية اللازمة لحياة نشيطة.

وأشارت إلى أن التغذية غير المتوازنة هي التغذية التي يتم فيها تناول أنواع معينة من المغذيات أكثر من الأخرى كالنشويات أو الدهون، فتظهر معها الأمراض المزمنة كالسمنة وأمراض القلب.

الصحة

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>