احدث الأخبار

‏الديوان الملكي: دخول الملك سلمان لمستشفى التخصصي في جدة لفحوصات روتينية بضع ساعات عبر أبشر.. “المرور” يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة طرق التخلص من مرحلة ما قبل السكري.. المجلس الصحي يوضح توقعات بهطول الأمطار على بعض المناطق من نهاية الأسبوع وصولاً للمقبل تؤثر في الأمعاء.. أسباب متلازمة “القولون العصبي” وآلية تشخيصها قدم الآن.. وظائف شاغرة بمجموعة البحري لحملة الدبلوم فأعلى تفاعل كبير من الأطفال مع الفعاليات المتنوعة في معرض برنامج آمن بالشرقية خلال شهر مارس.. “التدريب التقني” يوفر أكثر (11787) فرصة وظيفية للخريجين خلال زيارته.. مساعد وزير الموارد البشرية يناقش التحديات التي تواجه فرع الوزارة بالشرقية مساعد وزير الموارد البشرية للخدمات المشتركة يزور فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية أمير المنطقة الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل انتصار غير مكتمل.. الهلال يودع دوري أبطال آسيا عبر العين الإماراتي

طرق مواجهة امتلاء مساحة الجوال بسبب صور وفيديوهات واتساب

التعليقات: 0
طرق مواجهة امتلاء مساحة الجوال بسبب صور وفيديوهات واتساب
https://wahhnews.com/?p=16703
طرق مواجهة امتلاء مساحة الجوال بسبب صور وفيديوهات واتساب
وكالات

تعد المشكلة الأبرز في واتساب أن الصور والفيديوهات التي ترد عن طريق التطبيق تستهلك جزءاً كبيراً من ذاكرة الهاتف؛ كونها تخزّن فيها؛ حيث يُفاجأ المستخدمون بتنبيهٍ من الهاتف يقول إن الذاكرة ممتلئة عن آخرها، على الرغم من أنهم لا يحمّلون تطبيقات كثيرة، ولا يصوّرون كل يوم فيديوهات.

ولا تحدث هذه المشكلة، في الهواتف ذات الذاكرة المحدودة التي تبلغ سعتها 64 غيغابايت فقط، بل يمتد الأمر إلى الهواتف التي ذاكرتها 128 غيغابايت وأكثر، فيما تبدأ المشكلة مع تراكم هذه الوسائط على ذاكرة الهاتف.

وحتى لو نقر المستخدم على خيار (Never)، أي “أبدا” في خانة (save to Camera Roll) داخل “إعدادات واتساب”، وتعني حفظ الصور والفيديوهات في شريط الكاميرا الخاصة بالهاتف، حيث أن “واتساب” يحمّل الصور والفيديوهات الواردة إليك على الهاتف بشكل تلقائي.

ويبدأ الحل بالتأكّد من حجم المساحة التي تحتلها رسائل “واتساب” على هاتفك بالخطوات التالية: الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف وليس التطبيق، النقر على رمز ذاكرة الجهاز، حيث يظهر لك أكثر التطبيقات استهلاكاً للذاكرة في أعلى الصفحة، كما في حالة هواتف “آيفون”، وإذا كان المستخدم يعتمد كثيراً على الصور والفيديوهات في “واتساب” سيظهر في صدارة القائمة.

وفي حال أراد المستخدم التخفيف من حجم الذاكرة التي يحتلها “واتساب” على هاتفه، فعليه التوجّه إلى إعدادات “واتساب”، والنقر على خانة الذاكرة (Storage and Data)، بعد ذلك، النقر على (Manage Storage)، وستظهر لك حينها أكثر الحسابات التي أرسل أصحابها وسائط متعدّدة احتلت مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف.

وبإمكان المستخدم في النهاية النقر على أي حساب لحذف الصور والفيديوهات والوثائق الواردة منه، إما عن طريق حذف كل واحدة منها على حدة أو حذفها كلها، بحسب الحاجة، ولكون هذه المشكلة تبدو مزعجة لكثيرين، خصَّص لها “واتساب” صفحة كاملة في مركز المساعدة التابع له.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>