أطعمة تحافظ على نشاطك وتمنع علامات الشيخوخة بعد سن الأربعين

التعليقات: 0
أطعمة تحافظ على نشاطك وتمنع علامات الشيخوخة بعد سن الأربعين
https://wahhnews.com/?p=15524
أطعمة تحافظ على نشاطك وتمنع علامات الشيخوخة بعد سن الأربعين
متابعات

كشف خبراء تغذية أن هناك 4 أطعمة خارقة ورائعة يجب أن يتضمنها نظامنا الغذائي بعد سن الأربعين، كونها تحافظ على النشاط وتمنع ظهور علامات الشيخوخة.

وأوضح الخبراء أن هذه الأطعمة توفر العديد من العناصر الغذائية المختلفة للجسم وتبقي على الحد الأدنى من السعرات الحرارية، وتحمي الجسم من فقدان كتلة العضلات، وكذلك من التغيرات الهرمونية الضارة.

وبحسب ما نقله موقع “إيت ذس نات ذات” الأمريكي المتخصص بالتغذية، عن هؤلاء الخبراء، فإن تلك الأطعمة هي:-

الفستق الحلبي (البيستاسيا)

الفستق الحلبي

يلعب الفستق دوراً أساسياً في الحماية من الحالات الصحية المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، لذلك فإن تناول حفنة من الفستق كجزءٍ من نظام غذائي منتظم يمكن أن يؤثر إيجاباً في شيخوخة الخلايا وطول العمر.

سمك السلمون

سمك السلمون

تعرف أسماك السلمون بأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتعتبر من أفضل الخيارات الغذائية التي تساعد على إبطاء الشيخوخة، إذ تعد مصدراً رائعاً للبروتين الخالي من الدهون الهام للحفاظ على كتلة العضلات وخاصة لكبار السن.

التوت البري

التوت البري

التوت البري، أو عصير التوت البري، غني بفيتامين “سي” وبمركبات نباتية قد تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة، خاصةً عند التركيز على الشيخوخة الإدراكية، وتشير البيانات إلى أن تناول ما يعادل كوباً صغيراً منه يومياً على مدى 3 أشهر قد يحسن أداء الذاكرة والوظيفة العصبية.

الطماطم

الطماطم

تعد الطماطم من الأطعمة فائقة الأهمية للمساعدة في إبطاء الشيخوخة، حيث تحتوي على الليكوبين المضاد للأكسدة، الذي يحمي من الكثير من الأمراض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>