هيئة الصحفيين بالأحساء تكرم الفائزين في مسابقة فيلم يوم التأسيس

التعليقات: 0
هيئة الصحفيين بالأحساء تكرم الفائزين في مسابقة فيلم يوم التأسيس
https://wahhnews.com/?p=14712
هيئة الصحفيين بالأحساء تكرم الفائزين في مسابقة فيلم يوم التأسيس
خالد الدوسري

كرم فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، مساء أمس السبت، الفائزين في المنافسة الوطنية فيلم “يوم التأسيس السعودي”، وذلك في مقر الهيئة، بحضور مدير الفرع عادل الذكرالله، وراعي المسابقة نورة بنت عادل الشعيبي.

المسابقة تعني بيوم التأسيس باعتباره مناسبة وطنية تهدف إلى استذكار هذا اليوم التاريخي وهو يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى.

بدأ الحفل بكلمة لمدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء عادل الذكر الله، تحدث خلالها عن يوم التأسيس، الكيان السياسي الذي يحقق الوحدة والاستقرار.

ونوه عن صدور الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس، وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

وذكر بإن المسابقة جاءت لدعم الشباب المبدع ولتخليد هذه الذكرى الوطنية، وأنها تسلط الضوء على تنوع الثقافة السعودية؛ لإثراء المحتوى الإعلاني الوطني وحدد لها خمس جوائز مالية.

وعن لجنة التحكيم المكونة من المهندس صالح المربع رئيس، وفاطمة عبدالرحمن و محمد الحربي أعضاء، تحدث “المربع”، في جلسة نقدية عن الأفلام وزوايا تصوير وإخراج الفلم وعن الأساسيات المتبعة لاختيار الصيغة التي تعلي من قيمة الفلم، كما تحدث عن الخلط بين يوم التأسيس واليوم الوطني وذكر الفرق بينهما.

وبعدها أعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين والفائزات في المسابقة، وتم تكريمهم، من راعي المسابقة نوره عادل الشعيبي ووالدها، وهم:

أفضل فيلم: حنان محمد يوسف العلي.
أفضل صورة: سمر عبدالسلام الغامدي.
أفضل ممثل واعد: تميم عبدالرحمن إبراهيم.

وفي ختام الحفل أخذت الصور التذكارية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>