احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل تشارك في معرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات بالظهران إكسبو ناجي السهلي لاعب كرة اليد بنادي العيون في ذمة الله  بالصور.. تدريب منسوبي المحكمة الجزائرية بالأحساء على مهارات الإسعافات الأولية بداية من 2 يونيو.. الداخلية تعلن تطبيق عقوبة مخالفة الحج من دون تصريح نائب أمير الشرقية يهنئ نادي القادسية لصعوده إلى دوري روشن أمير الشرقية يهنئ نادي القادسية لصعوده إلى دوري روشن أمير الشرقية يدشن مقر الجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي السكة الحديدية أمير الشرقية يرعى اتفاقية تعاون بين مديرية السجون ومؤسسة الأمير محمد بن فهد أمير الشرقية يشيد بجهود القيادة لتطوير منظومة النقل.. ويؤكد: موقع المنطقة مهم ويربط طرق دولية إنجازات تركي بن عبد الله العطيشان: بناءً لمستقبل السعودية لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا.. “صحة الشرقية”تؤكد: ممارسة النشاط البدني تقوي عضلة القلب لضمان النمو السليم.. “الإرشاد الزراعي”ينضح بمراعاة وجود براعم جذرية عند فصل الفسائل

قرار غير مسبوق بشأن قدوم المعتمرين إلى المملكة

التعليقات: 0
قرار غير مسبوق بشأن قدوم المعتمرين إلى المملكة
A picture taken July 29, 2020, shows pilgrims circumambulating around Kaaba the holiest shrine in the complex of the Grand mosque in the holy city of Mecca. Saudi Arabia begins on July 29 hosting the annual hajj pilgrimage, dramatically downscaled due to the coronavirus pandemic that has barred millions of international pilgrims for the first time in modern history.
https://wahhnews.com/?p=14298
قرار غير مسبوق بشأن قدوم المعتمرين إلى المملكة
متابعات

في خطوة غير مسبوقة، وافقت الهيئة العامة للطيران المدني على السماح للمعتمرين بالقدوم والمغادرة عبر أي من المطارات الدولية بالمملكة.

وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميمًا لشركات الطيران، بما فيها القطاع الخاص، يقضي بالسماح للمعتمرين بالقدوم والمغادرة عبر أي مطار دولي في المملكة، على أن يكون ذلك للرحلات المنتظمة، ويشمل كافة شركات الطيران الوطنية والأجنبية.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة الحج والعمرة، في وقت سابق أنه لا توجد مطارات محددة لقدوم المعتمرين من خارج المملكة.

عقوبة عدم الالتزام بالتعليمات

وحذرت الهيئة من أن عدم الالتزام بالتعليمات التي تصدر عنها يعد مخالفة صريحة للأنظمة والأوامر، متوعدة بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالف وتحميله المسؤولية المترتبة على ذلكِ.

ووفقًا لصحيفة “الوطن”، فإنه يعول على هذا القرار خلق حالة من التنافس بين شركات الطيران عند استقطاب العملاء، وهو ما يؤدي إلى خفض أسعار تذاكر الطيران، مما يجعل المعتمر أمام عدة خيارات.

أعداد المعتمرين

إلى ذلك، كشفت إحصائية وزارة الحج والعمرة أمس عن عدد المعتمرين القادمين والمغادرين الذين وصلوا إلى المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية خلال موسم العمرة.

وأوضحت أن عدد المعتمرين هذا العام بلغ 4,840,764 معتمرًا، وغادر منهم 4,258,151 معتمراً إلى بلدانهم، فيما بلغ إجمالي المعتمرين الموجودين في المملكة حتى يوم أمس 582,613 معتمرًا من جنسيات مختلفة.

وأظهرت الإحصائية وصول 4,329,349 معتمرًا عبر المنافذ الجوية للمملكة، فيما استقبلت المنافذ البرية في جديدة عرعر، والحديثة، وحالة عمار، والوديعة، والربع الخالي، والبطحاء، وسلوى، وجسر الملك فهد، والرقعي، ومنفذ الدرة، ومنفذ الخفجي 507,430 معتمراً، في حين اختار 3,985 معتمراً القدوم عبر المنافذ البحرية للمملكة.

وأشارت إلى أن إجمالي المعتمرين الذين قدموا إلى المدينة المنورة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي خلال موسم العمرة هذا العام، بلغ 1,351,731 معتمراً بنسبة 31% من إجمالي قدوم المعتمرين.

فيما غادرها 680,017 زائراً عبر المنفذ الجوي، بعد أدائهم الصلوات في المسجد النبوي والتشرّف بالسلام على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>