ضمن برنامج منتدى الأحساء 2023

3 جلسات في “ملتقى الإعلام الاقتصادي الخليجي”.. الثلاثاء المقبل

التعليقات: 0
3 جلسات في “ملتقى الإعلام الاقتصادي الخليجي”.. الثلاثاء المقبل
https://wahhnews.com/?p=13553
3 جلسات في “ملتقى الإعلام الاقتصادي الخليجي”.. الثلاثاء المقبل
الواحة نيوز

يرعى محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر، الثلاثاء المقبل، “ملتقى الإعلام الاقتصادي الخليجي 2023″، الذي تُنظّمه غرفة الأحساء بالتعاون مع جمعية العلاقات العامة البحرينية، تحت شعار “اقتصاد المستقبل”، بحضور نخبة من المستشارين الإعلاميين والكتّاب الصحفيين الاقتصاديين السعوديين والخلجيين.

ويناقش المُلتقى الذي يأتي ضمن برنامج منتدى الأحساء 2023، العلاقة الوثيقة بين الاقتصاد والاستثمار بشتى مجالاتهما والإعلام، ودور وسائل الإعلام في إبراز المقومات والمزايا النسبيّة والفرص الواعدة، ودفع جهود ومبادرات جذب الاستثمار والتنمية، وفرص دعم الإعلام الاقتصادي وتقوية أدواره ووظائفه التنموية من خلال تعزيز التشاركيّة بين القطاعات وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الإعلامية الرائدة.

ومن جهته، أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالعزيز صالح الموسى أن المُلتقى يأتي ضمن أعمال منتدى الأحساء 2023 دعمًا لرؤية المنتدى وتحقيقًا لأهدافه، وتعزيزًا للزخم الإعلامي المُصاحب لفعالياته، وتأكيدا لأهمية الإعلام في إبراز المقومات والميز النسبيّة للأحساء وجذب الاستثمارات.

مؤكدًا أهمية تعزيز دور ومشاركة الإعلام الاقتصادي في صناعة الأحداث الاقتصادية ومواكبة الفعاليات التنمويّة، مع دعم تأثيره في تحفيّز النمو وتنمية قدرات تفاعله واستجابته للتحدّيات المختلفة، في إطار تسريع وتيرة التحول الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

ونوه بأن برنامج المُلتقى يتضمن مشاركة مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام والرئيس الفخري لجمعية العلاقات العامة البحرينية المستشار نبيل بن يعقوب الحمر، إلى جانب انعقاد ثلاث جلسات رئيسة، هي: الإعلام والتنمية، الإعلام الاقتصادي، وتجارب إعلامية رائدة.

الجدير بالذكر أن المُلتقى يهدف إلى تأكيد أهمية هذا النوع من الإعلام الذي يضطلع بدور حيوي مُهم في بناء المجتمعات ذات الاقتصاديات الصاعدة والطامحة إلى أداء دور عالمي، ورفع الوعي الاقتصادي وتعزيز الثقافة الاستثمارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>