دراسة: الأطعمة المعالجة والوجبات الجاهزة تزيد نسب الإصابة بالسرطان

التعليقات: 0
دراسة: الأطعمة المعالجة والوجبات الجاهزة تزيد نسب الإصابة بالسرطان
https://wahhnews.com/?p=12562
دراسة: الأطعمة المعالجة والوجبات الجاهزة تزيد نسب الإصابة بالسرطان
لندن

أكدت دراسة طبية حديثة، أن تناول الأطعمة المعالجة والوجبات الجاهزة يزيد مخاطر الإصابة بالسرطان وخصوصا النوع الذي يصيب المبيض لدى النساء.

وشملت الدراسة التي أجراها المعهد الوطني لأبحاث الرعاية الصحية في كلية الصحة العامة في إمبريال كوليدج لندن، مشاركة أكثر من 197 ألف شخص في المملكة المتحدة، أكثر من نصفهم كانوا نساء.

وبحثت الدراسة، التي نُشرت نتائجها في مجلة “إي كلينيكال ميديسن” الطبية، العلاقة بين تناول الأطعمة المعالجة مثل الصلصات والبيتزا المجمدة والوجبات الجاهزة والبطاطس المقلية والمشروبات الغازية والبسكويت، و34 نوعا مختلفا من السرطان على مدى 10 سنوات.

وتوصلت الدراسة إلى أن كل زيادة بنسبة 10% في استهلاك الأغذية المعالجة ارتبطت بزيادة بنسبة 2% بالإصابة بأي سرطان، وزيادة بنسبة 19% بخطر الإصابة بسرطان المبيض.

ووجدت الدراسة أن الوفيات بسبب السرطان زادت أيضا، فمقابل كل زيادة إضافية بنسبة 10% باستهلاك الأغذية فائقة المعالجة، زادت مخاطر الوفاة من أي سرطان بنسبة 6%، في حين ارتفعت مخاطر الوفاة بسرطان المبيض بنسبة 30%.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة الدكتورة كيارا تشانغ، إن الأطعمة المعالجة تشمل أيضا معظم الأغذية الجاهزة التي نشتريها من المتجر وكذلك الكعك والحلويات والآيس كريم.

وأضافت أن أجسامنا قد لا تتفاعل بالطريقة نفسها مع هذه المكونات والإضافات فائقة المعالجة مثلما تتفاعل مع الأطعمة الطازجة والمغذية التي تتم معالجتها بشكل محدود.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>