احدث الأخبار

منها الدمام.. 94 وظيفة شاغرة في الشؤون الصحية بالحرس الوطني بـ 5 مدن المملكة ترحب بالتدابير الاحترازية المؤقتة لمحكمة العدل الدولية الداعية لإغاثة غزة مضر بطل كأس اتحاد اليد للناشئين في نسخته الأولى وسط طموحات متباينة للأندية.. الدوري السعودي يستأنف منافساته بالجولة 25 اليوم ” الأسرة الكافلة” بالموارد البشرية في الأحساء تنظم رحلة العمرة  الشهري يُعلن قائمة الأخضر تحت 23 لمعسكر الإمارات نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية تعافي جامعة الملك فيصل تفوز بـ 3 مشاريع بحثية ضمن مبادرات هيئة تنمية البحث والتطوير اتحاد الغرف السعودية يُعلن تشكيل أول لجنة من نوعها لقطاع الصناعات العسكرية بالقطاع الخاص الأولى لهذا العام.. الهيئة العامة للأمن الغذائي تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح تقني الشرقية يحقق المركز الأول في مسابقة الابتكارات والمبادرات المجتمعية في الربع الرابع 2023م.. انخفاض معدل البطالة في المملكة إلى 4.4%

نجاح عملية الأربع ساعات لأستئصال ورم يتجاوز ٧ كيلو بالهفوف

التعليقات: 0
نجاح عملية الأربع ساعات لأستئصال ورم يتجاوز ٧ كيلو بالهفوف
https://wahhnews.com/?p=10776
نجاح عملية الأربع ساعات لأستئصال ورم يتجاوز ٧ كيلو بالهفوف
جاسم البراهيم

نجح فريق طبي متخصص بجراحة الكلى والمسالك البولية في مدينة الهفوف من إسئصال ورم يبلغ وزنه أكثر من ٧ كيلو في عملية جراحية معقدة ودقيقة إستفرقت ٤ ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح .
وأكد تجمع الاحساء الصحي أن أطباء جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى الملك فهد بالهفوف استقبلوا حالة المريض يشكو من الأم مستمرة في منطقة البطن، وتم إجراء الفحص السريري والمخبري والإشعاعي الذي أكد وجود ورم في التجويف البطني الخلفي بلغ وزنه ٧,٥ كيلو جرام بحجم ٣٦ سم: محتضنا الكلية اليمنى ليتقرر إجراء تدخل جراحي عاجل لإستئصال الورم والتأكد من سلامة المنطقة بعد الإزالة، ومن ثم نقل المريض إلى اقسام التنويم ومتابعة الحالة من قبل مختصي التمريض لحين تستقر الحالة ويغادر المستشفى بإذن الله .

وأكد الفريق الطبي أن هذا الإجراء التداخلي يعتبر من العمليات النوعية والمعقدة، حيث تطلبت اجراء عدد من الفحوصات بأحدث التقنيات الطبية من أشعة مقطعية وتحاليل مخبرية دقيقة .
الجدير بالذكر أن مستشفى الملك فهد بالاحساء تمكن من إجراء أكثر من ٥٠٠٠ الاف عملية جراحية حتى نهاية العام الماضي، فيما قدم خدمات علاجية لمراجعي العيادات الخارجية لأكثر من ١٤٢,٥٨٩ الف مراجع ، وبلغ عدد المنومين ١١٠٠٢٠ الف مستشفيد في حين تجاوز عدد مراجعي الطوارئ ١١٢ الف مراجعا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>