احدث الأخبار

شريك إعلامي.. تفاؤل تدشن حافلة لنقل مرضى السرطان إلى مراكز العلاج بدعم من أسرة آل ملحم شراكة تنموية مرتقبة بين أمانة الأحساء و”مدن” لتعزيز الاستثمار والخدمات فريق طبي بالخبر يجري جراحة معقدة تنقذ رضيعًا من الحول وارتخاء الجفن د. معصومة العبدالرضا تكتب: أشدُّ الناس عَوَزًا.. حين يصبح الاحتياج امتحانًا للقلوب أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد جامعة الملك فيصل تتصدر خليجيًا.. وتحقق المركز الـ35 عالميًا في تصنيف تأثير الاستدامة محافظ الأحساء يكرّم أبناء جمعية بصمات المتوّجين في آيتكس 2026 محافظ الأحساء يطّلع على البرامج الصيفية لجمعية بصمات.. ويؤكد: نموذجًا في الاستثمار  محافظ الأحساء يستقبل مدير عام الشرقية لـ “مدن”.. ويطّلع على تقريرها السنوي لعام 2025 مليار و68 مليون ريال دعمًا سكنيًا لشهر يونيو.. دفعة جديدة من الصندوق العقاري عقوبات صارمة تصل إلى 15 مليون ريال.. تعديلات جديدة في نظام الزراعة في الشرقية.. القبض على مواطنين لترويجهما الشبو المخدر

أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد

التعليقات: 0
أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد
https://wahhnews.com/?p=105325
أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد
الواحة نيوز

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في ديوان الإمارة اليوم الأربعاء، حفل تخريج الدفعة الأولى من خريجي الدبلومات التخصصية في مجالات التأهيل والتدخل المبكر بشركة شمعة التوحد، ودشّن فرع الشركة بمحافظة القطيف.

وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أن العناية بالمصابين باضطراب طيف التوحد وتطوير الخدمات المقدمة لهم ولأسرهم تُعد من الجوانب المهمة التي تسهم في تنمية قدراتهم وتعزيز اندماجهم في المجتمع، مشيرًا سموه إلى أن إعداد الكفاءات الوطنية المتخصصة في مجالات التأهيل والتدخل المبكر يمثل ركيزة أساسية لرفع جودة الخدمات وتطوير البرامج التخصصية، بما يحقق أثرًا إيجابيًا ومستدامًا للمستفيدين وأسرهم.

وألقى رئيس مجلس إدارة شركة شمعة التوحد معالي المهندس عبدالعزيز بن عبدالله العبدالكريم كلمةً خلال الحفل، أوضح فيها أن الشركة تواصل جهودها في تطوير الخدمات والبرامج المتخصصة المقدمة للمصابين باضطراب طيف التوحد، من خلال تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية بالشراكة مع عدد من الجهات ذات العلاقة، ومن بينها جامعة الطائف وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، حيث جرى تنفيذ دبلومات تخصصية منتهية بالتوظيف في مجالات التأهيل والتدخل المبكر.

وبيّن العبدالكريم أن الدفعة الأولى من البرنامج أكملت متطلبات التدريب بنجاح، وبلغ عدد خريجيها (37) خريجًا وخريجة، فيما تجاوز إجمالي ساعات التدريب العملي المقدمة (44) ألف ساعة تدريبية، بما يعكس الأثر التنموي والاجتماعي لهذه المبادرات النوعية، مشيرًا إلى أن الحفل تزامن مع تدشين فرع جديد للشركة بمحافظة القطيف ضمن خطتها التوسعية لهذا العام.

وأضاف أن هذه الإنجازات تأتي امتدادًا للجهود الرامية إلى تطوير الخدمات التخصصية وتوسيع نطاق الاستفادة منها، معربًا عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته للحفل ودعمه للبرامج والمبادرات النوعية، كما قدم شكره لجامعة الطائف وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” على تعاونهما في إنجاح البرنامج.
وفي ختام الحفل، كرّم سمو أمير المنطقة الشرقية الخريجين والرعاة الداعمين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>