احدث الأخبار

غرامات تصل إلى مليون ريال لمخالفات مرافق الضيافة السياحية في المملكة بخطوات بسيطة.. تجديد رخص البنادق الهوائية إلكترونيًا عبر أبشر رفع 416 م³ من الأنقاض.. حملة مكثفة تعيد للظهران جمالها.. والبلدية تتحرك بقوة ضد المخلفات جمعية الرميلة الخيرية تحتفي بشركاء النجاح وتدشّن مرحلة جديدة من العطاء “نُجِلُّكُمْ ونُقَدِّرُكُمْ”.. جمعية النجاح الشبابية تطلق مبادرة مجتمعية بالأحساء تحتفي بكبار السن سليمان الجغيمان في ذمة الله «صُنّاع الأثر التعليمي» يحفز 20 ألف طالبا وطالبة بالأحساء على التنافس تعرف على قائمة الأندية السعودية المشاركة خارجيًا في الأحساء.. «أمل» تعيد تعريف النجاح لمستفيداتها: القدرة قبل الكمال اعرف الفئات المستهدفة.. تعليم الأحساء يفتح التسجيل لرياض الأطفال لفئات ذوي الإعاقة رئيس جامعة الملك فيصل يستقبل وفدًا من جامعة الملك عبدالله لبحث التعاون  وكيل محافظة الأحساء يكرّم المحامين والمحاميات المتطوعين بجمعية معين القانونية 

أرشيف الوسم: #فوائد_القهوة

دراسة تكشف سرًا جديدًا لفوائد القهوة: بروتين مرتبط بمقاومة الشيخوخة والتوتر

دراسة تكشف سرًا جديدًا لفوائد القهوة: بروتين مرتبط بمقاومة الشيخوخة والتوتر

كشفت دراسة علمية حديثة عن تفسير جديد لبعض الفوائد الصحية المرتبطة بتناول القهوة، حيث أظهرت أن تأثيرها قد يعود جزئيًا إلى تفاعل مركباتها النشطة مع بروتين يُعرف باسم NR4A1، الذي يلعب دورًا مهمًا في استجابة الجسم للتوتر وعمليات الشيخوخة.وعلى مدار ...
الزيارات 214
التوقيت المثالي لشرب القهوة.. مفيد لصحة القلب وينقذ حياتك

التوقيت المثالي لشرب القهوة.. مفيد لصحة القلب وينقذ حياتك

كشفت دراسة حديثة نُشرت في "الدورية الأوروبية لأمراض القلب" أن الأشخاص الذين يحتسون القهوة في الصباح أقل عرضة للوفاة، وخاصة من أمراض القلب، مقارنة بمن يشربونها في أوقات مختلفة أو لا يشربونها إطلاقًا.وبحسب الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة تولين ...
الزيارات 537
دراسة مهمة بشأن فوائد القهوة السوداء.. تقلل خطر الوفاة بنسبة 17%

دراسة مهمة بشأن فوائد القهوة السوداء.. تقلل خطر الوفاة بنسبة 17%

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة “تافتس” الأميركية، أن تناول القهوة السوداء دون إضافات مثل السكر أو الكريمة، يرتبط بانخفاض ملموس في خطر الوفاة، خصوصًا بسبب أمراض القلب. تقلل خطر الوفاة بنسبة 17%وأوضحت الدراسة، التي نُشرت في دورية The ...
الزيارات 416
استشاري أمراض القلب يكشف فوائد تأخير تناول القهوة بعد الأكل: يحسن امتصاص الحديد

استشاري أمراض القلب يكشف فوائد تأخير تناول القهوة بعد الأكل: يحسن امتصاص الحديد

كشف الدكتور خالد النمر، استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، فوائد تناول القهوة بعد مدة من الأكل، وقال إن تناولها مباشرة بعد الطعام قد يزيد من حدة ارتجاع المريء، خصوصًا لدى المدخنين، كما يؤثر سلبًا على امتصاص عنصر الحديد من ...
الزيارات 598