احدث الأخبار

استشاري قلب يحذر: تجاهل الكوليسترول بعد الدعامة يضاعف خطر الجلطات وزارة الدفاع: الباليستي اليمني كان موجهًا نحو دولة إقليمية وفشل فني أدى لانحرافه وسقوطه قرب الحدود السعودية ترقية وتعيين 212 قاضيًا بوزارة العدل برعاية أمير الشرقية..تدشين 6 مشاريع طرق بـ406 ملايين ريال.. وتوقيع اتفاقيات نقل تتجاوز 3 مليارات يهدد الحياة.. الصحة تحذّر من «نظام الطيبات» وإيقاف أدوية السكري حتى 11%.. رفع اشتراكات التأمينات تدريجيًا للمشمولين بالنظام الجديد بداية من يوليو عاجل| من بينهم الفتح.. وزارة الرياضة تعلن طرح 5 أندية ضمن مشروع التخصيص محافظ الأحساء يطّلع على جهود الدفاع المدني وخطط رفع الجاهزية بالمحافظة أمير الشرقية يرعى توقيع شراكة مشروع “تضمين” لتأهيل الشباب سند الأحساء: العمل التطوعي ساهم في بناء سمعة الجمعية وتعزيز حضورها رابط التقديم بالداخل. تفاصيل وظائف مستشفى الموسى التخصصي بالأحساء تقرير صحي: أقوى 7 فواكه صيفية تقوي المناعة وتعزز الترطيب

إحالة مؤسسة في الدمام إلى النيابة لتخزين أدوية منتهية الصلاحية

1 تعليق
إحالة مؤسسة في الدمام إلى النيابة لتخزين أدوية منتهية الصلاحية
https://wahhnews.com/?p=87423
إحالة مؤسسة في الدمام إلى النيابة لتخزين أدوية منتهية الصلاحية
الواحة نيوز

أحالت الهيئة العامة للغذاء والدواء مؤسسة تجارية في مدينة الدمام إلى النيابة العامة، لارتكابها عددٍ من المخالفات تمثلت في تخزين مستحضرات صيدلانية منتهية الصلاحية بلغت كميتها أكثر من (150,000) عبوة، إذ تم ضبطها وتحريزها قبل دخولها إلى الأسواق، إضافةً إلى ممارسة نشاط التخزين للمستحضرات الصيدلانية قبل الحصول على ترخيص من الهيئة.

وتُمثل هذه المخالفات انتهاكًا صريحًا لأحكام نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية المعمول به في المملكة، والذي تنص الفقرة (2) من المادة الرابعة والثلاثين منه، على “أن من باع، أو صرف، أو حاز مستحضرًا صيدلانيًا أو عشبيًا مغشوشًا، أو فاسدًا، أو منتهي الصلاحية، أو غير مسجل بقصد الاتجار به، يعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على (10) سنوات، أو بغرامة مالية لا تزيد على (10) ملايين ريال، أو بكلتا العقوبتين معًا”.

وشدّدت الهيئة، على أهمية التقيد بالأنظمة واللوائح التنظيمية المتّبعة؛ لتعزيز سلامة وجودة الأدوية والمستحضرات المتداولة في الأسواق السعودية، وأن مثل هذه المخالفات من شأنها أن تشكل خطرًا مباشرًا على صحة وسلامة المستهلك، وتستدعي اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، مؤكدةً أنها لن تتوانى في ملاحقة المخالفين، ومن يعرّضون أدوية المرضى إلى الخطر.

ودعت “الغذاء والدواء” أفراد المجتمع إلى التعاون في الإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها في المنشآت الخاضعة لإشرافها، من خلال الاتصال على الرقم الموحد (19999)، حرصًا على حماية الصحة العامة، مع تجديد التزامها بمواصلة جهودها الرقابية لمكافحة كافة أنواع المخالفات والتجاوزات التي تطال المنتجات الخاضعة لإشرافها، وتطبيق العقوبات النظامية بحق مرتكبيها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الاسم ( اختياري )

    يستاهلوا 19999 بلغوا اذا شفتوا
    حبوب مخدرة يا ناس
    بس لا تتهموا ولا تظلموا احد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>