احدث الأخبار

د. علي السعدوني يكتب: حين تتحول المدرسة إلى مصنع درجات جمعية المشي والجري بالأحساء تحقق 96.3% في تطبيق معايير الحوكمة لعام 2025 محافظ الأحساء يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة التطوير الأحساء والشؤون الإسلامية فاعلية مماثلة لعصير الرمان.. 6 أطعمة تخفض ضغط الدم وتدعم صحة الشرايين هل المكيف خطر على الرضع؟ تقرير طبي يحسم الجدل أحكمت قبضتها في المونديال.. مصر تُسقط نيوزيلندا بثلاثية وتتصدر مجموعتها بكأس العالم 2026 استعدادات حاسمة.. بعثة الأخضر تصل أوستن استعدادًا لمواجهة الرأس الأخضر في المونديال الأرصاد: موجة حارة وأتربة مثارة على الأحساء وأجزاء من الشرقية حتى 5 مساء الأحساء تحتضن التجمع الفني الـ90 لتعزيز الحراك التشكيلي والبصري العد التنازلي بدأ.. “زاتكا”: غرامات بانتظار المتأخرين عن إقرارات مايو “التجارة” تُشهر بثلاثة متورطين في جريمة تستر بنشاط المقاولات الموارد البشرية تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية 1448هـ

الدكتور إبراهيم النعيمي: الإسكان التنموي يجب أن يكون أداة للتنمية ورفع جودة الحياة

التعليقات: 0
الدكتور إبراهيم النعيمي: الإسكان التنموي يجب أن يكون أداة للتنمية ورفع جودة الحياة
https://wahhnews.com/?p=78918
الدكتور إبراهيم النعيمي: الإسكان التنموي يجب أن يكون أداة للتنمية ورفع جودة الحياة
الواحة نيوز

أكد الدكتور إبراهيم النعيمي، الرئيس التنفيذي لجمعية معمار، خلال الجلسة الحوارية التي نظمتها الجمعية، في ملتقى معمار الاول الذي نظمته الجمعية برعاية امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف ، أن مستقبل الإسكان التنموي لا يقتصر فقط على توفير المأوى، بل يجب أن يكون أداة فاعلة في التنمية المجتمعية ووسيلة لخلق فرص عمل ترفع من مستوى حياة مستفيدي هذا النوع من الإسكان.

وشدد على ضرورة تطوير التشريعات العقارية بما يخدم القطاع الإسكاني ويعزز من فعاليته واستدامته.

وشهدت الجلسة الحوارية ثلاث جلسات متخصصة حيث تناولت الجلسة الأولى مفهوم الإسكان التنموي وعوامل نجاحه، حيث أجمع المتحدثون على ضرورة دمج مستفيدي الإسكان التنموي مع باقي شرائح المجتمع، والابتعاد عن فكرة إنشاء مجمعات مغلقة خاصة بهذه الفئة، لما لذلك من أثر اجتماعي واقتصادي إيجابي.

أما الجلسة الثانية استعرض فيها المتحدثون تجارب رائدة لجمعيات عاملة في مجال الإسكان التنموي، وخلصوا إلى أهمية تبني الدراسات والأبحاث وتفعيلها، ودراسة الاحتياجات التنموية للمستفيدين، وتطوير برامج ومشاريع ترفع من كفاءتهم وتحسن أوضاعهم الاجتماعية والمعيشية. كما تم التأكيد على أهمية تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمل الجمعيات لتطوير خدماتها وتحقيق أثر أوسع.

وركزت الجلسة الثالثة على الحلول والتشريعات المستقبلية للإسكان التنموي، حيث دعا المشاركون إلى تبني سياسات توازن السوق العقاري، وتعزيز دور الجمعيات التعاونية في القطاع، مع التأكيد على أهمية الابتكار الاجتماعي لصنع نماذج مبتكرة تسهم في حل تحديات الإسكان التنموي.

وأكد الدكتور النعيمي في ختام الجلسة على التزام جمعية معمار بدورها في دعم مسيرة الإسكان التنموي وتبني المبادرات التي تحقق التكامل بين البُعد الاجتماعي والتنموي لهذا القطاع الحيوي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>