احدث الأخبار

كرّمها أمير الشرقية.. “التأمينات”تختتم مشاركتها في يوم المهنة بجامعة الملك فهد نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهم.. ويؤكد: محافظة ذات تاريخ عريق جامعة الملك فيصل تشارك في معرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات بالظهران إكسبو ناجي السهلي لاعب كرة اليد بنادي العيون في ذمة الله  بالصور.. تدريب منسوبي المحكمة الجزائرية بالأحساء على مهارات الإسعافات الأولية بداية من 2 يونيو.. الداخلية تعلن تطبيق عقوبة مخالفة الحج من دون تصريح نائب أمير الشرقية يهنئ نادي القادسية لصعوده إلى دوري روشن أمير الشرقية يهنئ نادي القادسية لصعوده إلى دوري روشن أمير الشرقية يدشن مقر الجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي السكة الحديدية أمير الشرقية يرعى اتفاقية تعاون بين مديرية السجون ومؤسسة الأمير محمد بن فهد أمير الشرقية يشيد بجهود القيادة لتطوير منظومة النقل.. ويؤكد: موقع المنطقة مهم ويربط طرق دولية إنجازات تركي بن عبد الله العطيشان: بناءً لمستقبل السعودية

تدشين أول “عيادة ” في مدارس الأحساء

التعليقات: 0
تدشين أول “عيادة ” في مدارس الأحساء
https://wahhnews.com/?p=7451
تدشين أول “عيادة ” في مدارس الأحساء
الواحة نيوز

دشن مساعد مدير عام تعليم الأحساء للشؤون المدرسية عبدالعزيز العودة، وبحضور الرئيس التنفيذي لصحة المجتمع في تجمع الأحساء الصحي الدكتور عبدالله السيافي، ومدير إدارة الصحة المدرسية عبدالله العبدالعالي صباح اليوم الأربعاء 27 جمادى الاخر 1444 هـ أول عيادة مدرسية بوجود ممرض مقيم في المدرسة، وذلك ضمن مبادرة تستهدف في مرحلتها الأولى إلى تشغيل 10 عيادات بممرض وممرضة مقيم موزعة على مدارس البنين والبنات، فيما تحمل مبادرة العيادة المدرسية خطة لتشغيل 40 عيادة في مدارس المحافظة خلال العامين القادمين.

واعتبر عبدالعزيز العودة بأن تدشين أول عيادة مدرسية بممرض مقيم يأتي تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 حيث اعتبر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله -أن الاهتمام بصحة المواطن والمقيم في هذه البلاد من أولى الأولويات، كما أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – يحفظه الله – لطالما أكد كثيراً على تحسين جودة الحياة للفرد، داعياً إلى المضي قدماً في تنفيذ المبادرات النوعية المشتركة بين الإدارة العامة للتعليم بالأحساء والتجمع الصحي للعناية بالإنسان، ووصف مباشرة ممارس صحي دوامه في مدرسة طلحة بن عبيدالله المتوسطة بالمبرز بأنه حُلم كان يترقبه الجميع، داعياً في الوقت ذاته إلى تقييم هذه التجربة من جميع الأطراف المعنية مدير مدرسة وولي الأمر والمعلمين والكادر الإداري والطلاب والممارس الصحي بهدف معالجة فرص التحسين وتذليل العقبات، مع العمل على توثيق إحصائي دقيق للحالات الصحية التي يتم مباشرتها في مدارس العينة، ورفع تقارير دورية عنها ، داعيًا الجميع لدعم كل ما من شأنه نجاح هذه المبادرة .

وأعرب مساعد مدير تعليم الأحساء عن تطلعه في أن يلعب الممرض الذي سيباشر في المدرسة دوره العلاجي والتثقيفي والتوعوي الوقائي في آن ٍ معاً، مشيراً إلى أهمية أن يقوم بدراسة الواقع المدرسي الذي يعمل فيه وتحديد احتياجاته وبناء خطة برامج مناسبة للمدرسة من خلال الوقوف على الحالات المرضية المنتشرة في المدرسة و الظواهر السلوكية الصحية التي تحتاج للمعالجة والتوعية ليكون هناك بناء خطة مناسبة لكل مدرسة بحسب واقعها والمشاكل الصحية التي يعانيها طلابها، مشدداً على أهمية تدريب الطلاب والطالبات ومنسوبي المدرسة على الإسعافات الأولية، وتدريب أبنائنا الطلاب على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة والقيام بعمليات التنفس الاصطناعي وغير ذلك فهم الشريحة الكبرى في المجتمع ومن خلالهم يمكن تغيير ثقافة المجتمع وتصحيح بعض العادات الخاطئة كالغذاء الصحي السليم والاهتمام برياضة المشي والعناية بصحفة الفم والأسنان والمحافظة على صحة النظر والجلسة الصحية أثناء استخدام الأجهزة التقنية، وأبدى ثقته في نجاح العيادة المدرسية عبر التعاون الإيجابي بين الجميع وصولاً للهدف الأهم وهو العناية بصحة شباب وشابات الوطن وهم أغلى ما يملك الوطن.

من جانبه كشف الرئيس التنفيذي لصحة المجتمع بالتجمع الصحي د.عبدالله السيافي بأنه خطة التجمع وإدارة تعليم الأحساء ترمي إلى التوسع في فتح العيادات بحيث تغطي 40 مدرسة للبنين والبنات خلال العامين القادمين. ولفت قائد مبادرة الممرض الصحي في تجمع الأحساء الصحي د.ابراهيم الكردي إلى أن المبادر تهدف إلى توفير بيئة داعمة للصحة وتحسين برنامج الأكل الصحي والنشاط البدني .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>