احدث الأخبار

بالصور.. تكريم مؤثر للمعلم خالد العويس في يوم تقاعده بمتوسطة صهيب الرومي برئاسة الملك سلمان.. مجلس الوزراء يوافق على اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار تحذير طبي عاجل: الماء الزائد خطر على مرضى القلب صيفًا العيون الخيرية تودع أكثر من 200 ألف ريال للمستفيدين من برنامج الزكاة جمعية مهندسات سعوديات تحتفي باليوم العالمي للمهندسات.. وتؤكد دور المرأة في تحقيق الاستدامة خلال اطلاعه على “البيئة الخضراء”.. وكيل محافظة الأحساء يثمّن دعم محافظ الأحساء للقطاع غير الربحي محافظ الأحساء يقلّد مدير شرطة المحافظة وعددًا من الضباط رتبهم الجديدة محافظ الأحساء يُثمّن دعم أمير الشرقية بعد تحقيق المحافظة جائزة التميز بالسلامة المرورية  وكيل محافظة الأحساء يطّلع على خطط جمعية أمل لذوي الإعاقة السمعية أمير الشرقية ونائبه يقدمان التعازي لأسرة الفراج تقنية الأحساء للبنات تكرّم المدربات المرشحات ضمن مبادرة تحفيز المدربين إلزام تسجيل البصمة لإصدار وتجديد جواز السفر لمن فوق 10 سنوات

محافظ الأحساء يرأس اجتماع اللجنة العليا لمنتدى الأحساء 2025

التعليقات: 0
محافظ الأحساء يرأس اجتماع اللجنة العليا لمنتدى الأحساء 2025
https://wahhnews.com/?p=72817
محافظ الأحساء يرأس اجتماع اللجنة العليا لمنتدى الأحساء 2025
الواحة نيوز

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء رئيس اللجنة العليا لمنتدى الأحساء 2025 ، اليوم ” الاثنين ” اجتماع اللجنة لمناقشة برنامج المنتدى وفعالياته، وضيوفه، وآخر التحضيرات الجارية، وذلك في قاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر غرفة الأحساء ، بحضور أعضاء اللجنة العليا، الذين يمثلون وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وزارة السياحة، وزارة الاستثمار، وزارة البيئة والمياه والزراعة، الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار، جامعة الملك فيصل، أمانة الأحساء، هيئة تطوير الأحساء، غرفة الأحساء، وشركة أرامكو السعودية.

واطلع سموّه خلال الاجتماع على محاور المنتدى وأهدافه في دورته السابعة، والتي ستُعقد تحت عنوان “اقتصاد مُستدام”. ويهدف المنتدى إلى إبراز مقومات الأحساء والمملكة، وتسليط الضوء على نقاط القوة وفرص الاستثمار في الأحساء، بما في ذلك الموارد والإمكانات التي تتمتع بها.

وأثنى سمو محافظ الأحساء على رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية للمنتدى 2025، مؤكدًا الدعم الذي تحظى به الأحساء من مختلف الجهات الحكومية، ما يعزز من جهود التنمية المستدامة في المنطقة ضمن إطار رؤية المملكة 2030، كما أشاد بدور المنتدى وأثره في تعزيز تنافسية الأحساء، وطرح المبادرات والمشاريع التي تساهم في تطوير المحافظة.

من جهته، أشار معالي المهندس عبداللطيف العثمان، عضو اللجنة العليا ورئيس مجلس أمناء المنتدى، إلى أن المنتدى يُعد أبرز حدث اقتصادي في الأحساء. وأضاف أنه سيشهد مشاركة واسعة من الوزراء والمسؤولين والخبراء والمستشارين، بالإضافة إلى رؤساء تنفيذيين لشركات عالمية. وأكد على دور المنتدى في تعزيز الشراكات التنموية وجذب الاستثمارات التي تدعم مسيرة التطور في الأحساء.

وبدوره، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبد العزيز الموسى أن الغرفة وهيئة تطوير الأحساء، بالتعاون مع شريكهم الاستراتيجي “أرامكو السعودية”، يعملون على تقديم نسخة استثنائية للمنتدى هذا العام. وأوضح أن محاور الدورة السابعة ستشمل القطاعات الزراعية، السياحية، الثقافية، الصناعية، اللوجستية والطاقة، بالإضافة إلى مواضيع أخرى مثل ريادة الأعمال، التمويل، الحوكمة، الاستثمار، البيئة، والذكاء الاصطناعي.

يُذكر أن المنتدى، الذي انطلقت نسخته الأولى عام 2003، سيُعقد في نسخته السابعة في فندق الأحساء انتركونتننتال يومي الأربعاء والخميس 21/08/1446 – 20هـ، الموافق 20/02/2025 – 19م، ليظل أبرز منصة لعرض فرص الاستثمار في القطاعين العام والخاص في الأحساء.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>