احدث الأخبار

نوكيا تقتحم أسواق التلفاز الذكي بـ3 أجهزة جديدة

التعليقات: 0
نوكيا تقتحم أسواق التلفاز الذكي بـ3 أجهزة جديدة
https://wahhnews.com/?p=6824
نوكيا تقتحم أسواق التلفاز الذكي بـ3 أجهزة جديدة
متابعات

أطلقت شركة نوكيا 3 أجهزة تلفاز ذكية جديدة بأحجام متنوعة وبدقة وضوح 4K وإضاءة LED، في التقرير التالي نستعرض مواصفاتها وأسعارها.

وأوضحت الشركة الفنلندية أن أجهزة التلفاز الذكية الجديدة ستكون بأحجام 43 و50 و55 بوصة، وتقوم على أساس أمازون Fire TV، كما يحتوي جهاز التشغيل عن بعد على ميكروفون للتحكم بالأوامر الصوتية بواسطة المساعد الصوتي أمازون Alexa.

تلفاز نوكيا يدعم تقنيات حديثة

وتدعم أجهزة التلفاز الذكية الجديدة تقنيات الصوت والصورة الحديثة مثل Dolby Atmos وDolby Vision و HDR10 لتوفير تجربة مشاهدة ممتعة.

وينبض بداخل أجهزة التلفاز الذكية الجديدة المعالج ARM Cortex-A55 رباعي النوى بسرعة 1.1 غيغا هرتز مع ذاكرة وصول عشوائي RAM سعة 2 غيغابايت وذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسوميات ARM Mali-G52 MP1 GPU.

أسعار موديلات تلفاز نوكيا

ويبلغ سعر الموديل 43 بوصة نحو 350 يورو، بينما يبلغ سعر الموديل 50 بوصة نحو 400 يورو، أما سعر الموديل 55 بوصة فيبلغ نحو 450 يورو.

وتتنافس شركات عديدة في مجال التلفاز الذكي، فقبل نحو شهرين أطلقت شركة هايسنس التلفاز الذكي E8H الجديد، الذي يتوفر بشاشة 4K قياس 65 أو 75 بوصة.

وأوضحت الشركة الصينية حينها أن التلفاز الذكي E8H الجديد يمتاز بشاشة مزودة بإضاءة خلفية بتقنية Mini-LED.

مع معدل تنشيط صورة يبلغ 144 هرتز، بينما تبلغ درجة السطوع 1600 نيت.

كما أطلقت شركة فيليبس التلفاز الذكي OLED+937 الجديد من الفئة الفاخرة. وأوضحت الشركة الهولندية أن تلفازها الفاخر يمتاز بلوحة OLED.EX من شركة إل جي، ويتوافر جهاز فيليبس الجديد بلوحة قياس 65 أو 77 بوصة تعمل بدقة الوضوح الفائق 4K وتصل درجة السطوع القصوى إلى 1300 نيت، وبمعدل تنشيط صورة يصل إلى 120 هرتز.

وروجت فيليبس للتلفاز الذكي الجديد حينها بأنه يدعم تقنية نفيديا G-Sync وFreeSync من AMD، بالإضافة إلى دعم تقنية HDMI VRR لتوفير بعض المزايا المهمة لعشاق الألعاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>