احدث الأخبار

جمعية إكرام الموتى‬⁩ تكرم اثنين من أعضاء مجلس إدارتها السابقين وزارة الداخلية تعلن 112 وظيفة شاغرة في العديد من التخصصات أمانة الشرقية توقّع مذكرة تفاهم لدعم استثمارات القطاع غير الربحي أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل محافظ الأحساء يكرّم مدارس المحافظة الأهلية والعالمية المتميزة على مستوى المملكة أمانة المنطقة الشرقية تعلن البدء بأعمال الصيانة ورفع الكفاءة لطريق الظهران – بقيق بدعم من محافظ الأحساء.. تجمع الأحساء الصحي وجامعة الملك فيصل يوقعان اتفاقية تعاون لتشغيل المستشفى الجامعي دوريات المجاهدين بالشرقية تقبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر “الشبو” بمناسبة تعيينه.. ‎نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل جامعة الملك فيصل تشارك بنادي سياحي في فعالية “أتلاد” خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 50 قاضيًا بديوان المظالم أمير الشرقية يرأس اجتماع لجنة السلامة المرورية بالمنطقة.. ويوجه بإيجاد حلول لتكدس الشاحنات

بدعم من محافظ الأحساء.. تجمع الأحساء الصحي وجامعة الملك فيصل يوقعان اتفاقية تعاون لتشغيل المستشفى الجامعي

التعليقات: 3
بدعم من محافظ الأحساء.. تجمع الأحساء الصحي وجامعة الملك فيصل يوقعان اتفاقية تعاون لتشغيل المستشفى الجامعي
https://wahhnews.com/?p=65359
بدعم من محافظ الأحساء.. تجمع الأحساء الصحي وجامعة الملك فيصل يوقعان اتفاقية تعاون لتشغيل المستشفى الجامعي
محمود عبد العظيم

وقع تجمع الأحساء الصحي و جامعة الملك فيصل اتفاقية تعاون استراتيجية، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024م بمتابعة ودعم من سمو محافظ الأحساء، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، المنطلقة من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبد العزيز لتلبية احتياجات المواطن والمقيم في المنطقة.

جاء ذلك على هامش ملتقى الصحة العالمي الذي يقام في العاصمة الرياض تحت رعاية معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبد الرحمن الجلاجل.

وقد مثل جامعة الملك فيصل في التوقيع رئيسها الأستاذ الدكتور عادل بن محمد أبوزناده، فيما مثل تجمع الأحساء الصحي الرئيس التنفيذي الدكتور خالد بن محمد الملا.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إرساء دعائم تعاون مثمر وشامل بين الجامعة والتجمع يشمل الخدمات الصحية والمجالات التعليمية والتدريبية والبحثية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمجتمع. وسيثمر عن هذه الاتفاقية تشغيل المستشفى التعليمي التابع للجامعة وتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة.

يذكر أن مبنى المستشفى الجامعي التعليمي أنشئ بتكلفة تصل إلى 2 مليار ريال بمساحة إجمالية تقدر بمليون متر مربع تقريبا، وبسعة سريرية تصل إلى 400 سرير وبعدد 11 طابق، وسيقدم المستشفى كافة الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية. وخدمة الرعاية طويلة الأمد، وستفتح الاتفاقية آفاقاً واسعة لطلاب الكليات الصحية بجامعة الملك فيصل، حيث ستوفر لهم فرص تدريب قيمة في مستشفيات الأحساء إلى جانب إتاحة فرصة ثمينة لتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس والأطباء. كما تعنى الاتفاقية بتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي وتطوير الخدمات الطبية، بما يخدم تقدم القطاع الصحي ويُواكب أحدث التطورات العالمية.

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    يحب ويلزم انشاءمدينةطبية متكاملة جميع التخصصات الطبيةفي الاحساء مثل مدينة الملك عبدالعزيزالطبيةبالرياض

  2. ٢
    زائر

    هناك خطاء انشاء مركزالاميرسلطان للقلب ومركزالامراض داخل مستشفى الملك فهدبالهفوف ومن ذلك اصبح مزري
    ولماذا. لم يتم انشاء ذلك في موقع اخر

  3. ١
    زائر

    الأحساء لازالت بحاجة ماسة انشاءمدينة طبية متكاملة جميع التخصصات الطبية العالمية. ذات الجودة العالية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>