احدث الأخبار

الأحساء تستضيف الأخضر تحت 20 في معسكرا إعداديا الأخضر يبدأ تدريباته استعدادا لمواجهة اليابان ضمن تصفيات كأس العالم خادم الحرمين الشريفين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة إطلاق “المنتج التأميني” لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر في الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) في مؤتمر العمل البلدي الخليجي.. أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة فنون الأحساء تكرم المشاركين في معرض التعاون لمنظمة شنغهاي الصينية محافظ الأحساء يرفع التهنئة للملك سلمان بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه الحكم رئيس غرفة الأحساء يستقبل نائبة رئيس البعثة الأمريكية في المملكة مدير مركز التنمية بالأحساء يرعى اليوم العالمي لكبار السن محافظ الأحساء يستقبل نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة محافظ الأحساء يرعى توقيع عدد من الاتفاقيات لمكتب وزارة البيئة

في مؤتمر العمل البلدي الخليجي.. أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة

التعليقات: 0
في مؤتمر العمل البلدي الخليجي.. أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة
https://wahhnews.com/?p=64361
في مؤتمر العمل البلدي الخليجي.. أمانة الشرقية تستعرض قصص النجاح والاستدامة
الواحة نيوز

استعرضت أمانة المنطقة الشرقية اليوم قصص النجاح والاستدامة عبر جناحها في مؤتمر العمل البلدي الخليجي 12، الذي تستضيفه المملكة ممثلة في وزارة البلديات والإسكان، تحت عنوان “العمل البلدي المستدام.. الطموحات والتحديات”، بفندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر الجاري، وتشارك فيه أمانة الشرقية بصفتها راعيًا فضيًا.

وتتمثل قصص النجاح والاستدامة التي جرى استعراضها في بناء مدن ذكية، ومعدة المسح الرقمي، وغرفة العمليات والتحكم المركزية، وشرقية ذكية، والجيل الخامس للمدن الذكية (مركبة الفحص الذكية)، إضافة إلى تطبيق معاملاتي، وتطبيق رقمي، ومشاريع نوعية لتحقيق المستهدفات، تشتمل على التدخلات الحضرية والحدائق، والأنظمة الخاصة بالمشاريع، والشراكة مع القطاع الخاص، ومشاريع وفرص استثمارية تتضمن أهم 10 فرص استثمارية حالية، ومنهجيات عمل لتنمية مستدامة، وأولويات تنفيذ المشاريع، وإشراك المجتمع في المشاريع، إلى جانب منهجيات التفكير الإبداعي والابتكار والتجديد الذي يحتوي على عدة مواضيع منها: (معالجة الهبوط حول أغطية المانهولات – خلطة الردم ذاتية التموضع – قالب الأرصفة الاقتصادي البيئي – الخوذة الذكية).

كما شارك وكيل الأمين للتحول الرقمي والمدن الذكية في أمانة الشرقية نائل بن إبراهيم الحقيل، في الجلسة الحوارية المتعلقة بمحور “استخدام التقنية وتطبيق إستراتيجيات المدن الذكية”، تطرق فيها إلى استخدام التقنية وتطبيق إستراتيجيات المدن الذكية، ودور التقنية في استدامة العمل البلدي، وتوظيف التقنية الذكية في العمل البلدي، للحد من المخاطر الطبيعية، إضافة إلى الممارسات التطبيقية التقنية الناجحة في المدن الذكية.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون والجهود المشتركة، وتبادل الخبرات والمعارف بين دول مجلس التعاون الخليجي للارتقاء بجودة الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتحقيق التنمية الحضرية المستدامة بالمنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>