أمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء

التعليقات: 0
أمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء
https://wahhnews.com/?p=64260
أمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء
الواحة نيوز

أنجزت أمانة المنطقة الشرقية 7 مشاريع تنموية في البنية التحتية، في ضاحية الملك فهد بمحافظة البيضاء، تغطي 50% من أحياء الضاحية، وذلك في إطار تطوير ضاحية الملك فهد.

وتمثلت المشاريع في 3 مشاريع من المرحلة الأولى و3 مشاريع من المرحلة الثانية، تتضمن محطتي ضخ بالحي الثاني، والحي الخامس، وشبكات انحدار لتصريف مياه الأمطار وتخفيض منسوب المياه السطحية لخدمة الحي الثاني بالكامل، وجزء من الحي الخامس والسادس والسابع بضاحية الملك فهد.

وتعمل الأمانة حاليا على تفعيل وتشغيل محطتين لتصريف مياه الأمطار في الضاحية، بالإضافة إلى مشروعين آخرين، بما يسهم في حل مشكلة تجمع المياه السطحية، كما تعمل على تطوير شارع بلال بن رباح من تقاطعه مع طريق الملك سعود بن عبدالعزيز، إلى طريق الملك عبد العزيز للاتجاهين بطول 3100م، وعرض 60م، وبمساحة 186000 م2، وكذلك طريق الملك سعود بن عبد العزيز من تقاطعه مع طريق بلال بن رباح، حتى تقاطعه مع طريق سهل بن عدي بطول ٢٣٠٠م وعرض 60م، وبمساحة 138000م2.

وتعمل كذلك على تطوير لشارع أبو قتادة من تقاطعه مع سهل بن عدي، وحتى تقاطعه مع خبيب بن عدي (شارع الثمانين )، بطول 1345م، وعرض 60م ومساحة 80700 م2، وشارع عبد الله بن خيثمة بطول 2200 متر طولي ومساحة 194000م2، حيث يربط الشارع أحياء ضاحية الملك فهد بن عبد العزيز مع طريق الملك فهد بن عبد العزيز، بالإضافة إلى شارع شرحبيل بن أوس بطول 1400 متر طولي ومساحة 86000 م2، ويعد الشارع أحد الشوارع الرابطة بين الحي التاسع والعاشر.

وتشمل مشاريع تطوير الشوارع إعادة تأهيل الشوارع الرئيسية في الحي الرابع والخامس والثامن، بالإضافة إلى مشاريع مستقبلية ستأتي بالأولوية بعد ربط العقارات في الحي الأول، والثاني، والثالث، والسادس، وتهدف هذه المشاريع إلى رفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين انسيابية الحركة المرورية، ورفع مستوى السلامة، وتجميل المشهد الحضري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>