أمانة الشرقية تدشن مجسم ميدان ذاكرة الخبر في الواجهة البحرية

التعليقات: 0
أمانة الشرقية تدشن مجسم ميدان ذاكرة الخبر في الواجهة البحرية
https://wahhnews.com/?p=63378
أمانة الشرقية تدشن مجسم ميدان ذاكرة الخبر في الواجهة البحرية
الواحة نيوز

دشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، مساء اليوم، مجسم “ميدان ذاكرة الخبر” في الواجهة البحرية، على مساحة 2200م2، لأحد الفائزين بمسابقة مجسم وطن، ليشكل معلماً حضارياً جديداً في الخبر، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مسابقة مجسم وطن عبدالله بن عبداللطيف الفوزان، وعدد من المسؤولين.

وأشار معاليه إلى إن المسابقة تتعدى كونها مبادرة مجتمعية فهي تعد مشروعاً حيوياً تنموياً أحدث نقلة نوعية في تنفيذ تصاميم معالم المدينة، وإثراء ثقافة المجسمات في الأماكن العامة، التي عدها نقلة نوعية في إبراز وخلق بيئة تنافسية للتعبير عن حب الوطن بمجسمات ملفتة وملهمة.

بدوره، أكد الفوزان، أن المسابقة وبعد نجاح 6 مواسم أصبحت مُلهمة لكثير من المبدعين وستواصل مسيرتها في ابتكار تصاميم تجسد روح وتاريخ وثقافة المملكة وتواكب تطلعات المجتمع، كما يأتي هذا الميدان بإهداء من برنامج الفوزان لخدمة المجتمع.

في حين، نوه أمين عام المسابقة الدكتور مشاري النعيم، بما حققته المسابقة في مواسمها السابقة، وأن تصنع علامة فارقة على المستوى الحضري والعمراني، مشيرا إلى أن المسابقة في موسمها السادس استقبلت أكثر من 400 مشاركة من داخل وخارج المملكة، تم فرزها من قبل لجنة تحكيم من ذوي الخبرة مع مراعاة الحيادية ومعايير النزاهة ليصل عدد الأعمال في القائمة القصيرة إلى 10 مشاركات، حيث سيُعلن عن الفائزين بالمسابقة خلال الأيام القليلة القادمة.

ويُعد ميدان ذاكرة الخبر أهم معالم المنطقة يجسد هوية المدينة بطابعها المتجدد، ويتكون من جسر محاط بجدارين وينتهي بالبحر، الذي يحاكي رؤية المملكة نحو المستقبل ويجسد ملامح عدة معالم معروفة في المدينة ابتداءً بفرضة الخبر ببوابة المدينة على الخليج منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وكذلك جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ثم المركز الثقافي والصرح المعماري “إثراء”، وانتهاءً بأحد معالم الخبر المستقبلية “أجدان انفينتي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>