احدث الأخبار

أمانة الأحساء تنفذ ممشى بطول 1400 متر طولي يخدم أهالي مدينة العيون

التعليقات: 0
أمانة الأحساء تنفذ ممشى بطول 1400 متر طولي يخدم أهالي مدينة العيون
https://wahhnews.com/?p=63321
أمانة الأحساء تنفذ ممشى بطول 1400 متر طولي يخدم أهالي مدينة العيون
أحمد السبيعي

شرعت أمانة الأحساء تحقيقًا لمستهدفات جودة الحياة وأنسنة المدن وهي تبدأ أعمالها في إنشاء ممشى مدينة العيون بطول 1400 متر طولي يخدم أهالي المدينة والقرى التابعة لها وهي تهدف مع رؤية 2030 جودة الحياة أنسنة المدن، حيث بدأت الأمانة بتهيئة الموقع بالتنسيق مع بلدية العيون لإنشاء الممشى، مبينا أن الأمانة انتهت من دراسة وتصميم هذا الممشى وسيتم البدء فيه .

علمًا بأن أمانة الأحساء قامت بإنشاء أول ممشى والذي يوجد حول الأمانة، ولا يزال يشهد إقبالًا كبيرًا وازدحامًا ممن يمارسون الرياضة وهو بطول كيلو و800 متر، وعملت الأمانة وحرصا منها على وضع رشاشات المياه لتلطيف الأجواء على مستخدميه.

وتسعى خلال الفترة القادمة لتطويره من خلال إيجاد مسجد ودورة مياه حتى يستفيد منها، كما قامت الأمانة بإنشاء ممشى على طريق الأحساء الظهران يتجاوز 3 كيلو مترات ويلقى حضورا من الأهالي، ولهذا تم تحسينه بإنشاء مسطحات خضراء بطول الطريق في المساحة المحصورة بين سكة الحديد والممشى.

كما قامت الأمانة بإنشاء ممشى طريق الرياض الذي يبلغ طوله حوالي كيلو و200 متر، وتم زراعة النخيل بشكل مكثف ومتواصل ليساعد المشاة على مزاولة المشي خلال فترة النهار، وروعي فيه الإنارة الخاصة لهذا النخيل ليضفي لها جمالية كبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>