احدث الأخبار

مدير الدفاع المدني بالمحافظة يزور أمانة الأحساء  دوريات المجاهدين بالشرقية تقبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر 300 متطوعًا ومتطوعة شاركوا في “أتلاد”.. والزوار أشادوا بدورهم مدير تعليم الأحساء: الاهتمام بتحصيل الطلاب ونواتج التعليم هي أولى أولويات الوزارة نائب أمير الشرقية يطلع على المشاريع التنموية بالأمانة.. ويؤكد: تمثل أهمية بالغة برعاية أمير الشرقية.. تعاون بين مديرية السجون بالمنطقة و”سواعد” للإعاقة الحركية بمناسبة تعيينه.. أمير الشرقية يستقبل أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي محافظ الأحساء يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل ارتفاع إجمالي رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة بنسبة 13.4 % لعام 2023 تحذير عالي المستوى من”الأمن السيبراني” بشأن تحديثات NVIDIA “صحة الشرقية”: احجزوا موعدًا وخذوا لقاح الإنفلونزا بسبب تغيرات الجو ونزلات البرد أسعار الذهب ترتفع لمستوى قياسي جديد خلال تعاملات اليوم الأربعاء

مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ حياة طفلين حديثي ولادة من تضيق وانقطاع في الشريان

التعليقات: 0
مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ حياة طفلين حديثي ولادة من تضيق وانقطاع في الشريان
https://wahhnews.com/?p=62831
مركز الأمير سلطان بالأحساء ينقذ حياة طفلين حديثي ولادة من تضيق وانقطاع في الشريان
محمود عبد العظيم

استقبل مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء حالة طفلة حديثة ولادة في عمر (10) أيام تعاني تضيق في الشريان الأبهر.
حيث أجرى الفريق الطبي المختص كامل الفحوصات اللازمة والتي قرر على إثرها إجراء عملية عاجلة لتصحيح التضيق في الشريان الأبهر وبفضل الله تكللت العملية بالنجاح، وتم فصل المريضة من أجهزة التنفس الصناعي داخل غرفة العمليات لاستجابتها بشكل سريع، وتحويلها إلى قسم العناية المركزة للمتابعة.

وخلال ٥ أيام غادرت المريضة المركز وهي تتمتع بصحة تامة والحمد لله.

وفي ذات السياق، تمكن فريق طبي في المركز من إنقاذ حياة طفل حديث ولادة (21) يوم في حالة حرجة، يعاني من تشوه خلقي معقد يتمثل في انقطاع الشريان الابهر مع ثقب في البطينين، حيث أجرى الفريق الطبي عملية إصلاح كامل بنجاح.

يذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء يقدم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة، ويضم نخبة من كبار الأطباء والتمريض والفنيين لجميع مرضى القلب، والتي تمكنه من التعامل مع مثل هذه الحالات.