محافظ الأحساء يشارك في ورشة عمل برنامج “شتاء السعودية”

التعليقات: 0
محافظ الأحساء يشارك في ورشة عمل برنامج “شتاء السعودية”
https://wahhnews.com/?p=62610
محافظ الأحساء يشارك في ورشة عمل برنامج “شتاء السعودية”
الواحة نيوز

شارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء , مساء أمس , في ورشة عمل حول منظومة السياحة مع شركائها من القطاع الخاص والحكومي، بحضور معالي وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب.

ونوه سموّه بالدعم المستمر وغير المحدود من القيادة الحكيمة للقطاع السياحي في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030.

وجرى خلال الورشة استعراض منجزات القطاع السياحي، ومجالات التعاون مع القطاع الخاص، والتطلعات والاستعدادات الخاصة ببرنامج شتاء السعودية القادم، واستعراض منجزات محافظة الأحساء وفعاليتها في موسم الشتاء كالتمور ومنافسات الصقور والهجن والفروسية ، وعن المدن الأكثر طلبًا في حجوزات المواقع الالكترونية، مثل الرياض والعلا، والأحساء التي شهدت ارتفاعا في السياح المحليين والأجانب ، ففي العام الماضي كان نصيبها من السياح أكثر من 4 ملايين سائح ، منهم 1.171.749 سائحا أجنبيا ، مقارنة بعام 2022 .

كما ارتفعت نسبة السياح المحليين إلى 52% ، ونسبة السواح الأجانب إلى 16% ، فيما بلغ عدد مرافق الإيواء السياحي 4750 غرفة منها 2457 غرفة فندقية ، بحوالي 51% ، بعدد 6 فنادق ، و56 شقق مخدومة ، وباقي الغرف نزل ريفية.

كما يتضمن برنامج شتاء السعودية لهذا العام 2024 عدة حملات ترويجية عالمية تستهدف عدداً من الأسواق الدولية، وهو ما يرفع سقف الطموح والتطلعات لتحقيق نتائج مميزة وأرقامٍ قياسية جديدة مع الارتقاء بكل ما نقدمه لسياح المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>