احدث الأخبار

بحضور وكيل الأحساء.. ختام برنامج “أساطيل المستقبل” وتكريم الداعمين المستشارة في جامعة البيان العراقية: الفن الأحسائي نقي ولم يتعرض للتهجين تبدأ من الأحد.. تفاصيل وظائف الأمن العام لحملة البكالوريوس والماجستير كيفية التسجيل في حساب المواطن الإلكتروني.. اعرف رابط الموقع لقاء ولي العهد بالمواطنين في الشرقية ينعكس إيجابيًا على تنمية المنطقة في معرض ITEX بماليزيا.. فريق جامعة الملك فيصل يحصل على الميدالية الذهبية بداية من اليوم.. استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق حتى الأربعاء أخضر الرماية يحصد الميدالية الفضية في البطولة العربية الثلاثاء المقبل.. انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض بالجبيل الصناعية في قمة الجولة 25.. الخليج والنور أمام مضر والصفا من ممتاز شباب اليد إطلاق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية شاهد الفيديو.. فرحة والدة الطالبة عبير اليوسف الفائزة بالمركز الثاني بجائزة ⁧آيسف2024

“كاوست” تطلق خدمة “واي فاي” بسرعة عالية وتكلفة منخفضة

التعليقات: 0
“كاوست” تطلق خدمة “واي فاي” بسرعة عالية وتكلفة منخفضة
https://wahhnews.com/?p=6255
“كاوست” تطلق خدمة “واي فاي” بسرعة عالية وتكلفة منخفضة
متابعات

تعمل جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” على إطلاق خدمة اتصال متطورة من شبكة الـ “واي فاي” عالية السرعة والموثوقية ومنخفضة التكلفة لأكثر من 3 آلاف شخص.

و يأتي هذا المشروع بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية “CST” وشركة ميتا “Meta0″، ومن المتوقع أن يتوسع في مواقع مماثلة في جميع أنحاء المنطقة، مما يوفر وصولاً إلى الإنترنت عالي السرعة بتكلفة معقولة لمئات الآلاف من الأشخاص في المناطق التي يصعب توفير الخدمة فيها.

وأوضح رئيس الجامعة البروفيسور توني تشان؛ أن الهدف من هذه التقنيات هو تمكين الاتصال العالمي بطريقة مستدامة من خلال دعم أبحاث هذه التقنيات المتقدمة والمساهمة في تطوير مستقبل العالم الرقمي.

من جانبه، قال نائب محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لقطاع الطيف الترددي الدكتور محمد العتيبي، إن هدف الهيئة هو إطلاق إمكانات الاتصالات اللاسلكية عبر التقنيات الناشئة، مثل الموجات الملليمترية الهجينة (mm-wave)، وأنظمة الاتصالات البصرية في الفضاء الحر (FSO) من أجل مستقبل أكثر ذكاءً وأمانًا في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>