بتوجيهات محافظ الأحساء

جامعة الملك فيصل تخصص نصف مليون ريال لتمكين ذوي الإعاقة من الدراسة الجامعية

التعليقات: 0
جامعة الملك فيصل تخصص نصف مليون ريال لتمكين ذوي الإعاقة من الدراسة الجامعية
https://wahhnews.com/?p=62257
جامعة الملك فيصل تخصص نصف مليون ريال لتمكين ذوي الإعاقة من الدراسة الجامعية
الواحة نيوز

خصصت جامعة الملك فيصل نصف مليون ريال لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الدراسة في برامج الدبلوم المتوسط المهني عن بعد، وذلك وفق توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وسعت الجامعة إلى توفير الفرص المناسبة لطلبتها من الأشخاص ذوي الإعاقة للانتفاع ببرامجها وخدماتها وأنشطتها بما يحقق تقدمهم الأكاديمي في ظل توفير البيئة المحفزة الملائمة، التي وفرت لهم برامج الدبلوم المتوسط المهني عن بعد، إلى جانب تخصيص 113 مقعداً لهم في برامج البكالوريوس في عدد من التخصصات النوعية.

وثمن رئيس جامعة الملك فيصل المكلف الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي توجيه سمو محافظ الأحساء وحرصه ومتابعته المستمرة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن الدراسة في برامج الدبلوم المتوسط المهني عن بعد للأشخاص ذوي الإعاقة تبدأ من يوم غد الخميس 25 – 2 – 1446هـ.

وأكد الدلامي سعي الجامعة الدائم لتطوير برامج رعاية الطلبة ذوي الإعاقة، وتوفير كافة السبل لضمان حصولهم على فرص تعليمية متكافئة في ظل التعاون والشراكة الفاعلة بين هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والجامعة في مجال دمج وتمكين وتحسين جودة الحياة لهذه الفئة الغالية.
ويأتي هذا الإعلان في إطار زيارة الرئيس التنفيذي لهيئة الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور هشام بن محمد الحيدري, والوفد المرافق له للجامعة والاطلاع على أبرز جهودها في مجال تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في الدراسة الجامعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>