احتفاءً بعودة الأطفال للدراسة.. أفلاذ تُطلق برنامجي “انطلاقة جديدة” و”عودًا حميدًا”

التعليقات: 0
احتفاءً بعودة الأطفال للدراسة.. أفلاذ تُطلق برنامجي “انطلاقة جديدة” و”عودًا حميدًا”
https://wahhnews.com/?p=62148
احتفاءً بعودة الأطفال للدراسة.. أفلاذ تُطلق برنامجي “انطلاقة جديدة” و”عودًا حميدًا”
الواحة نيوز

نظّمت جمعيّة أفلاذ لتنمية الطفل، فعاليّاتٍ ترفيهيّةٍ وتثقيفيّةٍ شيّقة، احتفاءً بمناسبة العودة للمدارس، استمرت لمدة أسبوعين متتاليين ابتداءً من ٨ – ١٨ صفر ١٤٤٦هـ.

حيث استفتح الأسبوع الأول بفعاليّة (انطلاقة جديدة!)، الموجّهة للأطفال من سن ٤-٦ سنوات، ممن لم يسبق لهم الالتحاق بمقاعد الدراسة.

واشتمل البرنامج على جولة بين أركان ومحطات متنوعة وجذّابة، جاءت ما بين ركن مدرستي الجميلة للتعرّف على مرافق المدرسة، وركن الألعاب التنافسيّة، وركن المذيع الصغير، وآخر لتقديم الهدايا المدرسيّة.

وقد جاء ذلك في الأسبوع الذي يسبق بدء الدراسة ومن أبرز المخرجات الإيجابيّة التي ساهم البرنامج في تحقيقها: تهيئة الأطفال للانفصال الجزئي عن بيئتهم المنزلية، تعويد الطفل على الاعتماد على النفس في ساعات مستقطعة قبل بدء الدراسة الفعلية، وتمكين الطفل من إدارة وقته ورغباته واحتياجاته.

وفي الأسبوع الثاني، تم تنظيم فعاليّة (عوداً حميداً) لطلاب وطالبات الصفوف الأوليّة، لتشمل ثلاث من المدارس الابتدائية: المدرسة الثامنة عشر الابتدائية بالهفوف، العشرون الابتدائية ، مدرسة المودّة للطفولة المبكرة.

حيث تم تقديم برنامج إنشادي ترحيبي حماسي عند استقبال الأطفال تحفيزاً لهم للعودة لمقاعد الدراسة، وآخر تثقيفي يُعنى بالتغذية السليمة للطفل وأهميّتها، من تقديم أ. نجلاء الرويشد، وكلمة عن مخاطر الأجهزة الذكيّة وسبل الوقاية منها من تقديم د. وضحى الزمامي، و أ. مريم المؤمن، كما اشتمل البرنامج على فقرات رياضّية ومسابقات وجوائز.

واختتمت جمعيّة أفلاذ لتنمية الطفل فعاليّاتها بما مجموعه (٤٥١) طفل مستفيد، (٢٠) طاقة تطوعيّة، و (٢٠٩) ساعة تطوعيّة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>