احدث الأخبار

ما بين عزفٍ وألحان.. الأحساء تستعد للاحتفال باليوم الوطني ٩٤ بفعاليات متعددة  أمانة الشرقية و”هيئة النقل” توقعان مذكرة تفاهم لدعم الفرص الاستثمارية في النقل البحري البنك المركزي السعودي يخفض معدلَ اتفاقيات إعادة الشراء وإعادة الشراء المعاكس بمقدار 50 نقطة الفيدرالي الأمريكي يخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية القبض على مقيم بالمنطقة الشرقية لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر(الشبو) “التدريب التقني” تمنح 37 رخصة لمنشآت أهلية خالد بن عبدالله الملحم يكتب: ميناء العقير .. الميناء الأول في عهد المؤسس 14.7 % زيادة في عدد مستفيدي جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء ثغرات أمنية بمنتجات جوجل.. والأمن السيبراني يحذر بعد موافقة مجلس الوزراء.. تعرف على طريقة سداد ضريبة التصرفات العقارية “الصناعة” تُطلق خدمة الإعفاء الجمركي للإنتاج التجريبي تعرف على مزايا نظام السجل التجاري الجديد.. ومهلة 5 سنوات لأصحاب السجلات الفرعية

أشاد بالعمل التطوعي.. أبرز ما قاله أمير الشرقية خلال مجلسه الأسبوعي “الاثنينية”

التعليقات: 0
أشاد بالعمل التطوعي.. أبرز ما قاله أمير الشرقية خلال مجلسه الأسبوعي “الاثنينية”
https://wahhnews.com/?p=61808
أشاد بالعمل التطوعي.. أبرز ما قاله أمير الشرقية خلال مجلسه الأسبوعي “الاثنينية”
محمود عبد العظيم

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير الشرقية , في مجلسه الأسبوعي “الاثنينية” بديوان الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة ووكيل الإمارة تركي التميمي ، أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية، وقائد جمعية غوث بالمنطقة صالح الصالح وعددًا من منسوبي الجمعية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي.

العمل التطوعي سمة من سمات أبناء وبنات الوطن

وأكد أمير المنطقة الشرقية أن العمل التطوعي سمة من سمات أبناء وبنات الوطن تدعمه توجهات القيادة الرشيدة -أيدها الله – التي جعلت التطوع أحد أهداف رؤية المملكة 2030، ووضعته كأحد القيم المهمة التي تركز ‏عليها لتحقيق طموح الوصول إلى مليون متطوع، مشيدا بالأعمال التطوعية التي تقوم بها جمعية غوث وما تقدمه من دعم ومساندة لأعمال الإنقاذ والإسعاف تحت إشراف الجهات المختصة.

لابد من وجود المختصين في الإسعافات الأولية بجميع الأماكن،

وأكد سموه ضرورة الاهتمام بتواجد المختصين والمتطوعين في الإسعافات الأولية بجميع الأماكن، مثل المدارس والأماكن العامة، مشيرا إلى أن وجود الشخص المتخصص أو المتطوع الذي لديه دراية بكيفية التعامل مع الحالة يسهم في الإنقاذ حتى وصول الإسعاف أو نقل الحالة للمستشفى.

وقال : “نحن مقبلون خلال الفترة القادمة على وقت هطول الأمطار وبمشيئة الله تكون أمطار خير وبركة، وأجدها فرصة مناسبة أن أهيب بالجميع الحذر أثناء التنزه في العديد من المواقع، والابتعاد عن المغامرات غير محسوبة العواقب، كما أهيب بالجميع الابتعاد عن الطرق الوعرة أو الرملية حرصاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم .”

جمعية غوث باشرت كثيرًا من الحالات

وبين الأمير سعود بن نايف أن التكافل الاجتماعي أمر مرغوب فيه بجميع القطاعات، مشيرًا إلى أن كثيرًا من الحالات التي باشرتها جمعية غوث بالتعاون مع الجهات الرسمية وغير الرسمية، من بينها حالات إنقاذ لأشخاص في أماكن وعرة، وأخرى بعيدة وتم استخدام أدوات ووسائل متطورة في عمليات الإنقاذ، كما ظهر الدور المؤثر للجمعية في الحرمين الشريفين لخدمة الحجاج والزوار.

يجب أن يكون الجميع على علم بالمبادئ الأساسية للإسعافات الأولوية

وأضاف: “يجب أن يكون الجميع على علم بالمبادئ الأساسية للإسعافات الأولوية للتصرف في المواقف التي تتطلب إسعاف أو إنقاذ الأشخاص، والحمد لله جمعية غوث أصبحت رائدة في مجال الإنقاذ وقطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال وجهود الجمعية هي خير دليل وأكبر شاهد على ما تقوم به من أعمال جليلة” ، مقدماً سموه الشكر للجمعية بمناسبة يوم العمل الانساني.

من جهته أعرب قائد جمعية غوث بالمنطقة الشرقية عن الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه لعمل الجمعية وللأعمال التطوعية والخيرية، مؤكدا أن فريق غوث هو فريق سعودي تطوعي يحترف في البحث والانقاذ بطاقات بشرية محترفة ومعدات وآليات حديثة ويضم آلافاً من الشباب المحترفين في مجالات البحث والإنقاذ والغوص والطيران والإسعاف والتسلق ومكافحة الحرائق و الإنقاذ من السيول، ويغطي جميع مناطق المملكة الأساسية وبعض المحافظات الفرعية، مشيراً إلى أنه في حالة ارتفاع عدد طلبات الاستغاثة في محافظة بحد ذاتها، فإن الفريق يزور المحافظات لاستقطاب المتطوعين وتحفيزهم وعمل مراكز لتأمين تلك المحافظة لسد نداءات الاستغاثة.

وأفاد أن الفريق بدأ مهامه في عام 1427 هـ ثم توسع حتى تجاوز عدد منتسبيه أكثر من 4 آلاف عضو حتى الآن، وملتزم بمساعدة المواطن والمقيم وتلبية نداءات الاستغاثة على مدار 24 ساعة حسب الاستطاعة للمحتاجين والمتضررين من الكوارث والأزمات .

كما يعمل الفريق على تأهيل الشباب والمجتمع من خلال تأهيل المتطوع ليكون ملماً بالمعرفة فيما يخص الإنقاذ والمحافظة على الأرواح تحت قيادة ميدانية مؤهلة ليكون مستعداً لمباشرة مهام الإنقاذ المختلفة بطريقة مبنية على السلامة أولاً، بالإضافة إلى توعية وتهيئة المجتمع وذلك من خلال المشاركة في المعارض والمحافل ورفع ثقافة المجتمع حول الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي من خلال برنامج “طبق طريقة الإنعاش القلبي الرئوي بطريقة سليمة واستلم شهادتك فورا”ً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>