بمشاركة 355 متطوعًا ومتطوعة.. أمانة الشرقية تختتم مبادرة “نظافة الظهران.. مسؤوليتنا جميعًا”

التعليقات: 0
بمشاركة 355 متطوعًا ومتطوعة.. أمانة الشرقية تختتم مبادرة “نظافة الظهران.. مسؤوليتنا جميعًا”
https://wahhnews.com/?p=61168
بمشاركة 355 متطوعًا ومتطوعة.. أمانة الشرقية تختتم مبادرة “نظافة الظهران.. مسؤوليتنا جميعًا”
الواحة نيوز

اختتمت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في بلدية مدينة الظهران،  المبادرة المجتمعيّة “نظافة الظهران.. مسؤوليتنا جميعًا”, بمشاركة 355 متطوعاً ومتطوعة، بإجمالي ساعات تطوعية بلغت 1775 ساعة.

وأوضحت الأمانة أن المبادرة التي استمرّت لمدّة شهر تهدف إلى ترسيخ ثقافة النظافة وإبراز الوجه الحضاري والجمالي لمدينة الظهران، والحث على نظافة الأماكن العامة وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة، مبينة أن المبادرة شملت تنظيف وتجميل 50 حديقة في أحياء الظهران.

وأكدت أمانة المنطقة الشرقية سعيها من خلال إطلاق المبادرات المجتمعية إلى تعزيز أنماط السلوك الإيجابي والإنساني وتنمية العادات الصحية في التعامل مع البيئة، وإبراز قيمة الحدائق والمساحات الخضراء داخل الأحياء السكنية.
وأشارت الأمانة إلى أهمية تظافر الجهود المجتمعية لإنجاح مثل هذه المبادرة، التي ستكون بداية لخطط مستقبلية تهدف إلى تحسين البيئة وجودة الحياة في مدينة الظهران.

من جانب آخر, فعّلت أمانة الشرقية الحملة التوعية “سهلناها عليك” التي تهدف إلى التسهيل لملاك المباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة في مدنية الظهران، لإصدار شهادة امتثال المباني، وذلك قبل انتهاء الفترة التصحيحية، في 16 أغسطس الجاري 2024.

وأفادت أن الحملة تهدف إلى توفير بيئة عمرانية آمنة تضمن تحقيق متطلبات السلامة، إضافة إلى الإسهام في تحسين المشهد الحضري والارتقاء بجودة الحياة في المنطقة.

وأشارت إلى أن الحملة يشارك فيها 175 متطوعًا ومتطوعة، الذين يقدمون المساعدة اللازمة والتنظيم لإصدار شهادة الامتثال للمباني خلال الفترة المحددة، مبينة أن المبادرة تأتي في إطار استكمال جهود الأمانة المثمرة لتحسين البيئة العمرانية وتعزيز سلامة العامة في مدن ومحافظات المنطقة، وتعزيز المناظر الحضارية والجمالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>